الوطن

"بركات" تقبل الجلوس على طاولة المشاورات مع أويحيى

في الوقت الذي اعترض فيه أعضاء بها على الخطوة

 

 

اعلنت امس حركة بركات الاستجابة للدخول في المشاورات السياسية التي اطلقها رئيس ديوان الجمهورية احمد اويحيى، هذا في الوقت الذي اعترض فيه اعضاء بها على الخطوة.

واستنادا إلى بيان للحركة من توقيع الحفنـاوي بن عامر غــول مؤسس وقيـادي ورئيس حركة بركات تحمل عنوان "النقاش والحوار حول الدستور التوافقي"، وباعتبارها حركة مواطنة جزائرية سلمية مستقلة وفق قولها، تحمل مشروع أمة وأمل شعب من اجل التغيير، الهادف إلى رقي المجتمع الجزائري في إطار مصلحة الوطن والمواطن. ولأن واجب الجزائر علينا يتطلب منا المشاركة في التنمية كل حسب قدراته وطاقاته ومجال تخصصه، فإن "بركات" وامتثالا لقوله تعالى {وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ}، تعلن استعدادها المساهمة في الحوار تنفيذا لما التزم به وأعلن عنه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بمناسبة انعقاد مجلس الوزراء الأخير يضيف البيان وتكليف رئيس ديوان الرئاسة من اجل الاتفاق على المحاور، التي من شأنها اقتراح دستور توافقي. وهذا بمباشرة الحوار والإصغاء وسماع رأي الفعاليات الوطنية والأحزاب والجمعيات والشخصيات الوطنية ومكونات المجتمع المدني والإطارات والمثقفين والإعلاميين...الخ 

وترى الحركة بأن مساهمتها في الحوار من شأنه وقف العنف وعدم إثارة الفتن والشغب والقلاقل، أو إلصاق صفة العنف والبلبلة عنها، وإبعاد شبهة التآمر مع الغير في الداخل والخارج ضد الوطن.

محمد. ا 


من نفس القسم الوطن