الوطن

إلغاء قفة رمضان وتعويضها بمبلغ مليون سنتيم لكل فقير

رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس تكشف:

 

 

كشفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس عن استراتيجية خاصة لشهر رمضان،‮ ‬حيث سيم إلغاء العمل بقفة رمضان وتعويضها بمبالغ مالية لا تقل عن 10 آلاف دينار للمواطنين المحتاجين.

وأعلنت بن حبيلس في تصريح لها للإذاعة الوطنية عن تنظيم أول لقاء بعد انتخابها على رأس هذه المؤسسة مع مختلف رؤساء مكاتب الهلال عبر 48 ولاية وكذا أعضاء مجلس الإدارة الخميس المقبل، لضبط آخر الترتيبات للشهر الفضيل وتتضمن صيغتين جديدتين،‮ ‬الأولى تخص المساعدات المالية والثانية تخص مطاعم الرحمة.

وبخصوص الاستراتيجية الأولى في الشهر الفضيل، أكدت بن حبيلس عن إلغاء قفة رمضان وتعويضها بمنح مبلغ مالي للمعوزين لا يقل عن 10 آلاف دينار، وهذا لصيانة كرامة المواطنين المستفيدين، سيتم توزيعها بالتنسيق مع المصالح المحلية المختصة لضبط قوائم المستفيدين. أما عن الإستراتيجية الثانية التي سيعمل بها الهلال الأحمر الجزائري في رمضان للتكفل الجيد بالأسر المعوزة والفئات المحرومة خلال شهر رمضان المقبل،‮ فهي مطاعم الرحمة، حيث أكدت على تفادي إقصاء أشخاص لا تتوفر فيهم الشروط المطلوبة،‮ ‬مقابل حرمان أشخاص آخرين في‮ ‬أمسّ‮ ‬الحاجة إليها.

من جهة أخرى كشفت بن حبيلس عن إلغاء الحسابات البنكية العديدة للهلال الأحمر، وعددها 19 حسابا بنكيا، مشيرة إلى أن القانون ينص على حسابين بنكيين فقط، واحد بالعملة المحلية والأخر بالعملة الأجنبية، وهذا لتدعيم مصداقية الهلال الأحمر بمزيد من الشفافية في التسيير.

 هذا وكشفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري عن اتفاقية تم توقيعها مؤخرا مع مؤسسة "أوريدو" تتمثل في مشروع ثلاث عيادات صحية متنقلة مجهزة بأحدث الوسائل، التي ستضمن خدمات العلاج في المناطق التي لا تستفيد من ولوج سهل للمرافق الصحية، حيث ستمنح إلى 3 ولايات بأقصى الجنوب الجزائري في مرحلة أولى.

س. زموش

من نفس القسم الوطن