الوطن

بوضياف يؤكد اتخاذ جميع التدابير للحماية من فيروس كورونا

معلنا عن فتح مركزين لمكافحة السرطان:

 

 

طمأن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف الحجاج والمعتمرين الجزائريين، أن مصالح وزارته اتخذت كافة التدابير والإجراءات بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية، لتفادي إصابة الحجاج في البقاع المقدسة بفيروس كورونا القاتل، الذي سجل 16 حالة وفاة جديدة خلال اليومين الأخيرين بالمملكة العربية العربية السعودية. 

وقال بوضياف إن الجزائر لم تتلق إشعارا بالخطر إلا أن الاحتياط يبقى واجبا، من جهة أخرى كشف بوضياف في تصريح للصحافة أن المركزين الجديدين لمعالجة داء السرطان المنجزين بولايتي سطيف وباتنة، سيفتحان أبوابهما لاستقبال المرضى ابتداء من الـ 28 ماي الجاري.

وقال بوضياف خلال ملتقى نظم حول برنامج دعم قطاع الصحة الذي أطلقته الوزارة مؤخرا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي أن إعلان وزارة الصحة عن فتح مراكز جديدة لمكافحة السرطان على مستوى القطاع الخاص بكل من سطيف، باتنة وعنابة يأتي لتعزيز المراكز الموجودة بالعاصمة والبليدة، كخطوة استعجالية من أجل التكفل الأحسن بالمرضى والتخفيف من تنقلاتهم.

وحث وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف على إدراج تقنيات الإعلام والتربية والاتصال في مجال الصحة في العلاج والوقاية والتسيير الصحي إذ يساهم في تعزيز المنظومة الوطنية الصحية.

يذكر أنه تم أمس الأول التوقيع على بروتوكول اتفاق بين وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات والمجمع الأمريكي "جنرال الكتريك" لتحسين الخدمات على مستوى مصالح الاستعجالات بأربع مستشفيات جامعية بالعاصمة وهي مصطفى باشا "أول ماي" واسعد حسني "بني مسوس" ومحمد لمين دباغين "باب الواد" ونفيسة حمود "حسين داي"، وأكد وزير الصحة أن هذه التجربة سيتم اعتمادها بمستشفيات جامعية أخرى.

س. زموش


من نفس القسم الوطن