الوطن

الجزائر حريصة على احترام كرامة مواطنيها في الخارج

وزير الخارجية رمطان لعمامرة يؤكد من بروكسل

 

أكد وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة أن الجزائر حريصة على ضرورة  احترام كرامة المواطنين الجزائريين و حتى أيضا الأوربيين من أوصول جزائرية وذلك في رد على بعض التصرفات المشينة في حق أفراد الجالية الجزائرية في الخارج من قبل أصول جزائرية .

و خلال ندوة صحفية انعقدت عقب الاجتماع أكد وزير الخارجية لعمامرة أن  الدورة الـ8 لمجلس الشراكة مع الاتحاد الأوربي التي اختتمت أشغالها ببروكسيل قد سمحت للطرفين ببحث  الوضع الداخلي في أوربا عشية الانتخابات البرلمانية وعليه فقد تطرقنا الى مسألة العنصرية و كره الأجانب و معاداة الاسلام.

كما أضافت الوزير لقد أكدنا على ضرورة احترام كرامة المواطنين الجزائريين و أيضا الأوربيين من أصول جزائرية منددا بتصريحات بعض المترشحين للانتخابات البرلمانية الأوربية القادمة، و خلال اجتماع مجلس الشراكة الذي جرى في جلسة مغلقة بمقر المجلس الأوروبي وركزت الجزائر أيضا على ضرورة مراعاة خصوصياتها بصفتها بلد محوري في منطقة المغرب العربي و هي البلد الذي يزخر بموارد اقتصادية هامة له وزن سياسي و أمني ضمن محيطه و الذي ساهم بشكل واسع في الاستقرار و الأمن الطاقوي في أوروبا حسب رئيس الدبلوماسية الجزائرية.

 و أضاف لعمامرة يقول " نتحكم بشكل تام في مصيرنا على الصعيدين السياسي والاقتصادي و نمتلك مؤهلات هامة مقارنة بالشركاء الآخرين للاتحاد الأوربي و نريد أن يتم التعامل معنا على هذا الأساس، و أعتقد أن الرسالة وصلت شركاءنا الأوروبيين.

وبالمناسبة أكدت  الجزائر مجددا ببروكسل إيمانها و تمسكها الراسخ بتحقيق الاندماج المغاربي الذي يبقى السبيل الأمثل من أجل توحيد الجهود أمام التحديات العديدة التي تواجهها البلدان .

 أنس. ح 

من نفس القسم الوطن