الوطن

مباحثات جزائرية-إيرانية لتعزيز التعاون الأمني

في مجال التكوين وتبادل الخبرات

 

 

يجري اللواء عبد الغني هامل، المدير العام للأمن الوطني مع نظيره الإيراني، مباحثات في مجال التعاون الأمني، وكذا السبل الكفيلة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين شرطة البلدين، وفي مجال التكوين والتدريب.

وفي هذا الصدد، اطلع وفد الشرطة الإيرانية على تنظيم ومهام المديرية العامة للأمن الوطني، من خلال عرض مفصل قدم بالمناسبة، أبرز فيه المكاسب العديدة التي حققتها الشرطة الجزائرية في السنوات الأخيرة في مجالات التكوين والتدريب واستعمال المعدات الحديثة والمتطورة لحماية الأشخاص والممتلكات والتصدي لكل أشكال الإجرام.

كما تعرف الوفد على السياسة التي انتهجتها المديرية العامة للامن الوطني وعلى رأسها اللواء عبد الغني هامل، المدير العام للأمن الوطني في مجال العمل الجواري، التوعوي والتحسيسي، والتركيز اساسا على دعم سبل الاتصال والتواصل مع مختلف شرائح المجتمع والاعتماد على التسيير الديمقراطي للحشود واحترام مبادئ حقوق الإنسان، بالإضافة لتعزيز ميادين البحث الجنائي بالتحاليل المخبرية المتطورة والدقيقة.

ومن خلال تصريحه للصحافة عقب هذا اللقاء،  أبدى اللواء إسماعيل احمدي مقدم، القائد العام لقوات الشرطة الإيرانية إعجابه بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه الشرطة الجزائرية، معتبرا ما أصبح يميزها من احترافية ومهنية، يعد بمثابة مكسب كبير لكل الدول في العالم من اجل الاستفادة من خبرتها وتعزيز مجالات التعاون فيما بينها.

وتنقل وفد الشرطة الإيرانية إلى مقر الوحدة الجوية للأمن الوطني، أين قدمت له شروحات وافية من قبل كوادر الوحدة الجوية حول هذا الصرح الهام، والذي يمثل دعامة عصرية ومتطورة لعمل قوات الشرطة في الميدان، بالاعتماد على أحدث التكنولوجيات في أداء مهامهم في أحسن الظروف. 

سعاد. ب


من نفس القسم الوطن