الوطن

8 سنوات سجنا نافذا لرعية سوداني عرَّاف متهم بالتزوير في أرواق نقدية

استعمل عدة هويات للاحتيال على ضحاياه

 

أصدرت محكمة الجنايات بالجزائر العاصمة في ساعة متأخرة أول أمس حكم 8 سنوات سجنا نافذا، وغرامة بمليون دينار جزائري ضد الرعية السوداني "صالح أمين جبريل"، بعد ثبوت ارتكابه سنة 2013 جنايات تزوير أوراق نقدية وسرقة أزيد من 32 ألف أورو من مسكن صاحب وكالة سياحية، وكذا امتهان العرافة. كما أدين لارتكابه جناية تزوير وثائق رسمية، حيث كان يستعمل عدة هويات لكي يتمكن من الاحتيال على ضحاياه. هذا الحكم جاء بعد التماسات ممثل النيابة العامة، والتي كانت عقوبة 20 سنة سجنا نافذا على المتهم نظرا لـ"خطورة" الوقائع المنسوبة إليه.

وتعود وقائع القضية -حسب قرار الإحالة إلى رمضان 2013، حيث قام المتهم رفقة شريك له بالانتقال إلى مسكن الضحية الكائن بالحمامات، وهو صاحب وكالة سياحية بحجة القيام بالرقية الشرعية لتطهير منزل الضحية من الأرواح التي تسكنه. وقام المتهم وشريكه بعد ذلك بإعطاء سائل أصفر للضحية وزوجته بحجة الرقية، حيث فقدا وعيهما مباشرة ثم استغل المتهم الفرصة للقيام بعملية سطو على المنزل، حيث وجد مبلغا ماليا يفوق 32 ألف أورو.

وبعد التحريات التي قامت بها مصالح الأمن تمكنت هذه الأخيرة من توقيف الرعية السوداني، والتي وجدت بحوزته أوراقا نقدية مزورة من فئة الأورو، وكذا عدة وثائق مزورة، غير أنها لم تتمكن من تحديد هوية شريكه الذي لعب دور الراقي المزعوم.


 نوال. س

من نفس القسم الوطن