الوطن

حريق يأتي على 3 محلات بسوق ديار العافية في القبة

يعد رابع حريق في أقل من سنة

 

 

تعرضت أمس 3 محلات من أصل 84 محلا في سوق ديار العافية بالقبة، إلى الاحتراق، بعد حريق مهول أتى على المحلات المذكورة، في الوقت الذي تلتزم السلطات البلدية الصمت إزاء القضية التي تكررت أربع مرات في ظرف أقل من سنة، مكتفية بتبريرها بشرارة كهربائية. 

وحسب مصادر من محيط السوق، فإن الحريق اندلع في إحدى المحلات، لأسباب تبقى مجهولة لحدّ الساعة، قبل أن تنتشر شرارة النار إلى بقية المحلات وتأتي على ثلاثة منهم، قبل تدخل السكان وأصحاب المحلات المجاورة لإطفاء لهيب النيران، في الوقت الذي تروج أقاويل مفادها أن الحريق مفتعل من قبل أحد أبناء الحي، نتيجة تحول تلك المحلات إلى مرتع لممارسة المحرمات والرذيلة، منذ أن تم تشييدها. وحسب ذات المصادر، فإن الحريق أتى على ثلاث محلات، من أصل 84 محلا، حيث تدخلت مصالح الحماية المدنية في الوقت المناسب لإخماد ألسنة النيران، حيث خلق الحريق حالة من الذعر والهلع في أوساط السكان، بسبب الدخان الكثيف والخانق التي انتشر في كامل الحي.

يجدر الإشارة إلى أن حريق أمس، يعد الرابع من نوعه في ظرف أقل من سنة، وهي المحلات التي كانت موجهة للتجار الفوضويين بالسوق، والتي لا تزال لم تستغل لحد الساعة، نتيجة رفض التجار لها لضيقها، ولحد الساعة لم يعرف من المسؤول عن اندلاع الحريق في كل مرة، والذي يبقى في نظر مسئولي البلدية مرتبطا بشرارة كهربائية.

منى. ب

من نفس القسم الوطن