الوطن

منظمة الزوايا تدعو مقري لتقديم الدليل حول فسادها

اعتبرت اتهاماته غير مؤسسة

 

 

وجه رئيس المنظمة الوطنية للزوايا عبد القادر باسين أمس دعوته لرئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري للكف عن التشهير بالزوايا دون دليل، مطالبا إياه إلى مواجهتهم أمام القضاء إن كانت لديه ملفات تورّط الزوايا في قضايا الفساد.

وحمل بيان اصدرته المنظمة الوطنية للزوايا ردا على اتهامات بالفساد أطلقها رئيس حركة مجتمع السلم ضد الزوايا، بسبب دعمهم للرئيس عبد العزيز بوتفليقة في رئاسيات الـ17 أفريل، معتبرا اتهامات مقري غير مؤسسة وليس لها أي دليل مادي.

كما دافع عبد القادر باسين من خلال بيانه مجددا عن خيار وقوف الزوايا إلى جانب الرئيس بوتفليقة مخاطبا مقري بالقول: "إن في قول مقري غن الصوفية مسخرة لدعم الفساد, لم يأت لنا هذا الرجل بدليل واحد يدين الصوفية بأنها فاسدة تدعم الفساد". وتساءل البيان "وأي فساد هذا إلا أننا دعونا إلى دعم الرئيس إلى عهدة جديدة ليواصل خدمة البلاد والعباد؟ هل صارت الصوفية والزوايا التي تعلّم كلام الله وسنة نبيه وما يدرس في تلك الصروح من فقه وتوحيد وبلاغة ونحو وصرف وتفسير وعروض ومنطق تسميها فاسدة وتدعم الفساد؟".

كما دعا رئيس منظمة الزوايا مقري لأن يزور كل الزوايا ويحقق مع كل شيوخها حول السندات والعمولات التي استفادت منها الصوفية والطرقية من الفساد، لا بالقياس والتمثيل ببلد آخر كمصر، مشددا بالقول "فمصر مصر والجزائر جزائر"، مضيفا بالقول "لا أنت عينت لتحقق مع السادة الصوفية، ولا السادة الصوفية اكتسبوا صفة الموظف حتى ينطبق عليهم قانون الفساد كما تسميه، وإنما للفساد رجاله وهياكله الذين يحققون فيه وله عدالة ردعية قيضت له ولا دخل للصوفية في أعمال القضاء". 

س. زموش

 

 

من نفس القسم الوطن