الوطن

لجنة البطالين تدعو لوقفة احتجاجية بورقلة هذا الاثنين

وصفت أرقام ملف التشغيل ببلادنا بـ"الوهمية والمغلوطة"

 

دعت اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين، إلى تنظيم وقفة احتجاجية بولاية ورقلة، مؤكدة على عودتها للاحتجاج السلمي والمطالبة بحق الشباب البطال في الشغل، موضحة أن رسالتهم إلى السلطة مفادها أن كل الأرقام المتعلقة بملف التشغيل هي أرقام وهمية ولا تخرج عن إطار المغالطات.

وجاء قرار العودة للاحتجاجات، حسب بيان للجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين، تحصلت "الرائد" على نسخة منه، بعد اجتماع حوالي 200 شاب بطال في وسط مدينة ورقلة، مؤخرا، مقررين التحضير لمسيرة تحت عنوان "عصابة التشغيل تهدد استقرار البلاد"، لهذا الاثنين انطلاقا من سوق الحجر إلى مقر ولاية ورقلة.

وأكدت اللجنة في بيانها ، أن وقفتها تأتي من أجل إيصال رسالة إلى السلطات العليا، بصوت موحد مفادها أن كل الأرقام المتعلقة بملف التشغيل هي أرقام وهمية ومغالطة للسلطات وللرأي العام الجزائري، على حد تأكيدهم، وهو ما يستوجب من هذه الأخيرة النظر في الموضوع والإصغاء الى مطالبهم.

وسيتم التركيز خلال الوقفة على المطالبة بإقالة المدير الولائي للوكالة الوطنية للتشغيل: بشير النواري ورئيس ديوان الوالي الذي يترأس المجلس التنسيقي للتشغيل بالولاية ، مصعدين مطالبهم الى تقديم هؤلاء للسلطات القضائية لمتابعتهم بخصوص عديد التجاوزات الثابتة في حقهم بالأدلة والتي هي بحوزة البطالين، على حد تأكيداتهم.

من جهة ثانية عاد البطالون للتأكيد أن سياسة التشغيل والوعود المنتهجة لا تمثل سوى سياسة ترقيعية لن يرضوا عنها، وأنها لا تمثل حلا فعليا لواقعهم الذي طال أمده ولم يخرج عن نطاق الوعود الجوفاء، رغم سلسلة الاحتجاجات التي قادوها خاصة على مستوى ولاية ورقلة السنة الفارطة.

منى.ب

من نفس القسم الوطن