الوطن

تشكيلة الحكومات في الجزائر ليست رهانا للمواطن

"النهضة" تدعو إلى إعادة النظر في العملية السياسية بكاملها

 

انتقدت امس حركة النهضة تشكيلة الحكومة الجديدة التي كانت متماشية مع الانتخابات الرئاسية لـ 17 أفريل 2014 وما حملته من إفرازات سياسية.

وحسب "النهضة" فلم يعد الإعلان عن تشكيلة الحكومات في الجزائر رهانا بالنسبة للمواطن وذلك بالنظر للعجز الكبير للحكومات المتعاقبة في تلبية حاجياته في الحرية والتنمية والعيش الكريم. كما أن إسناد دوائر وزارية هامة لها علاقة ببناء الهوية الوطنية لشخصيات مجهولة الوجهة السياسية ينذر بمخاطر وتخوفات على مستقبل الناشئة الجزائرية تربويا وثقافيا وتعليميا.

بينما قالت في بيان لها أطلعنا على نسخة منه ان غياب العقد السياسي والاجتماعي والاقتصادي بين السلطة والمواطن جعل الحكومة مجرد جهاز يفتقد للمبادرة الميدانية وهو ما صعب ويصعب مهمتها ويجعلها شكلية ومكبلة في كثير من الأحيان.

هذا الى جانب غياب البعد السياسي في التشكيلة المعلن عنها للحكومة يؤكد مرة أخرى أن السلطة تعيش عزلة سياسية وشعبية وهو ما يعتبر نتيجة حتمية لرئاسيات 2014. كما يعتبر مخالفة صريحة للوعود والشعارات التي صاحبت هذه الرئاسيات.

وفي الأخير فإن حركة النهضة تعتبر أن أولويات المرحلة القادمة تكمن في إعادة النظر في العملية السياسية بكاملها من خلال إرادة جادة وتوفير ضمانات حقيقية لنجاحها.

محمد. أ

من نفس القسم الوطن