الوطن

الجزائر ستعمل على الرفع من التحديات أكثر في المنطقة

عقب تسلمه لمهامه كوزير منتدب مكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية مساهل:

 

 

أكد عبد القادر مساهل الذي تسلم أمس رسميا لمهامه كوزير منتدب مكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية بعد تعيينه في هذا المنصب خلفا لمجيد بوقرة، عقب التعديل الحكومي الأخير الذي أجراه الرئيس، على أن التحديات الكبيرة التي تعيشها المنطقة المغاربية، تفرض على الجزائر بذل المزيد من الجهود، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة اليوم.

واعتبر الوزير الذي عاد لمنصبه القديم، أن هناك أمال كبيرة في أن تكون الفترة المقبلة في مستوى الرهانات التي ستقبل تعيشها منطقتنا المغاربية، وجدد في ذات السياق إلتزامه بـ"مواصلة الجهود والعمل الذي تم الشروع فيه حتى نرفع هذه التحديات ونكون في مستوى الرهانات التي تنتظرنا جميعا".

من جانبه، أكد وزير الشؤون المغاربية رمطان لعمامرة على أهمية تجسيد مبدأ التداول على المسؤوليات في دولة المؤسسات التي ينبغي أن تستفيد من "تواصل الأجيال والاطارات لخدمة الوطن وتحقيق الأهداف المسطرة".

وبعد أن أشاد بـ"الاسهامات القيمة" للوزير السابق، خلال توليه لمنصب الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والافريقية، أعرب لعمامرة الذي أشرف على عملية تسلم وتسليم المهام، عن "يقينه" بأن عودة مساهمل إلى هذا المنصب من شأنه إعطاء "لبنة إضافية" لعمل الدبلوماسية الجزائرية بالنظر إلى "خبرته وحنكته" في هذا المجال.

خولة. ب

من نفس القسم الوطن