الوطن

الحرس البلدي يستنجدون ببوتفليقة لإنصافهم

وصفوا معالجة الداخلية لملفهم بـ"العرجاء"

 

 

 

استنجدت  الحركة الوطنية للحرس البلدي الأحرار،  المنشقة عن تنسيقية الحرس البلدي، برئيس الجمهورية، بغية إعادة النظر في ملفهم، منددة بالحلول العرجاء التي قدمتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية لملفهم، متهمين إياها بإفراغه من محتواه الحقيقي من خلال عدم التكفل بمجموعة كبيرة من المطالب.

نددت الحركة الوطنية للحرس البلدي الأحرار في بيان لها أمس، تلقت "الرائد" نسخة منه، بالإجراءات المتخذة مؤخرا بحق ملفهم من طرف وزارة الداخلية والجماعات المحلية، معتبرة أنها تفريغ للمحتوى الحقيقي لملفهم الذي طال أمد نضالهم من أجله، وذلك من خلال تهميش مجموعة من الشرائح وعدم التكفل بالمعطوبين، والمشطوبين والأرامل، والأيتام والمحالون على التقاعد الدائم والنسبي والاستثنائي والمحولون الى المؤسسات العمومية.

واقترحت الحركة إنشاء المحافظة السامية للضحايا من اجل إنقاذ الجمهورية، من أجل التكفل بملف ضحايا تلك الحقبة الذين واجهوا ويلات العشرية السوداء في سبيل إنقاذ الجمهورية.

وأكد الحركة أنها ستواصل نضالها من أجل تحقيق مطالبها على رأسها الاعتراف الرسمي بالتضحيات المقدمة من أجل "إنقاذ الجمهورية" على حد نص البيان، وإيجاد ميكانيزمات دائمة للتكفل بفئتهم في إطار رد الاعتبار لهم.

كما أوضحت الحركة أنه ورغم سلسلة من الحوارات والوعود التي تلقوها من المسؤولين التنفيذيين في جهاز الحكومة، إلا أن طريقة التعاطي مع ملفهم بقيت دون المرجو، متهمين الوصاية بالتهرب من الحقائق ومن تحمل مسؤوليتها، بدل العمد إلى مراجعة ملفهم بطريقة حاسمة تغلق ملف مطالبهم .

منى.ب

من نفس القسم الوطن