الوطن

دوريات جزائرية تساعد النيجيرية للعثور على 30 مهاجرا تائها

بعد أن تركهم السائق بلا طعام ولا ماء

 

 

قالت مصادر عسكرية في النيجر أن نحو 30 مهاجرا من البلاد مفقودون في الصحراء الكبرى بلا طعام ولا ماء، بعد أن تركهم سائقهم بمجرد عبورهم إلى الجزائر المجاورة.

وتمثل النيجر منذ عقود نقطة عبور يقصدها المهاجرون، الذين يحاولون الوصول إلى شمال أفريقيا أو أوروبا وقد تعهدت بوقف تدفق المهاجرين عبر الجزء الخاص بها من الصحراء الكبرى، بعد وفاة 92 مهاجرا أثناء محاولتهم الوصول إلى الجزائر أواخر العام الماضي.

وقال ضابط بالجيش في النيجر طلب عدم نشر اسمه "بينما أتحدث انطلقت دوريات جزائرية ونيجيرية على جانبي الحدود، لمحاولة العثور على هؤلاء المهاجرين الثلاثين الذين ذكروا ولم يتم العثور عليهم وأنهم ليس معهم طعام أو شراب". وقال ضباط "إنهم علموا بأمر المهاجرين بعد أن عثر جنود على 14 امرأة وطفلا انفصلوا عن بقية المجموعة على الجانب الجزائري من الحدود".

وقال ضابط آخر في النيجر طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مصرح له بالحديث إلى الصحافة، إن المهاجرين غادروا بلدة ارليت بشمال النيجر في الأول من ماي لمحاولة دخول الجزائر بطريقة غير مشروعة. وقال الضابط الأول "تركهم السائق على بعد نحو ثلاثة كيلومترات بعد دخولهم إلى الجزائر. وقد أنقذ 14 مهاجرا منهم، ولكن بقية المجموعة اختفت".

محمد. ا

من نفس القسم الوطن