الوطن

المطبوعات الخاصة برخصة السياقة مفقودة في مختلف ولايات الوطن

ما أدى إلى العمل بوصل الإيداع وتجديده كلما اقتضت الضرورة

 

تشهد مختلف ولايات الوطن نفادا في المطبوعات الخاصة برخصة السياقة حسب ما صرح به المسؤولون الذين لجؤوا الى العمل بوصل الايداع وتجديده كلما اقتضت الضرورة.

وفي السياق ذاته تشهد شبابيك رخص السياقة بمختلف دوائر ولاية البويرة وتيزي وزو الحضور اليومي والكبير للمواطنين الراغبين في استخراج النسخة الأصلية لرخصة السياقة ، سواء الحاصلين عليها للمرة الأولى وكذا للمجددين لها لكن يقابلون بوصل استلام يتم تجديده من طرف مصالح الحالة المدنية بالبلدية مما جعلهم يتساءلون عن السبب الحقيقي وراء هذا التأخر.

وفي هذا الشأن أكد مدير التنظيم العام بولاية البويرة شعبان خليف بالبويرة، أن هذا الإشكال والذي بدأ منذ شهر اكتوبر من سنة 2013 سببه نفاد المطبوعات الخاصة برخصة السياقة على مستوى الولاية مما جعلهم يلجؤون إلى العمل بوصل الإيداع وتجديده كلما اقتضت الضرورة.

وأضاف المتحدث أن المواطن الذي كان لديه وصل استلام لا يتعدى الثلاثة أشهر أضحت مدة الوصل منقضية مما يتطلب منه ذلك إعادة تجديده مضيفا أن مديرية التنظيم سعت في البداية إلى جلب الحصة الخاصة بها لرخص السياقة سواء الاختبارية أو بالنقاط أو الجديدة من وزارة النقل، إلا انه ونظرا لنفاد هذه المطبوعات لم تتمكن من الحصول عليها وبعد التفكير وتنظيم اجتماع تم عن طريق مدير التكوين الوصول الى مراسلة جميع الدوائر وهذا في صالح المواطن، وكإجراء مؤقت معمول به يتم تسليمه الوصل.

وكشف مدير التنظيم العام بولاية البويرة شعبان خليف عن توزيع 11146 رخصة سياقة بالنموذج الجديد ذات اللون الازرق و17160 رخصة سياقة ذات اللون الوردي كما تم توزيع 8850 رخصة سياقة بالتنقيط على كامل تراب الولاية.

سعاد.ب

من نفس القسم الوطن