الوطن

عمال مركز البحث العلمي والتقني ببن عكنون يحتجون

يطالبون بالزيادة في الأجور ، الإدماج، والاعتراف بنقابتهم

 

 

نظم أمس ما يزيد عن 100 عامل بمركز البحث في الإعلام العلمي والتقني ببن عكنون،بالعاصمة، وقفة احتجاجية، أمام مقر المركز، منددين برفض الإدارة الاعتراف بالفرع النقابي الممثل لهم، والإسراع في تبني مطالبهم التي على رأسها إعادة النظر في سلم الأجور، والعلاوات.

وأوضح العمال المحتجون، أن مطالبهم اجتماعية بحتة، ويطالبون بحقوقهم المهضومة المتمثلة في تصحيح المسار المهني، وضرورة إعادة النظر فيه من أجل تصحيح عملية الإدماج الخاصة بهم، إضافة إلى ضرورة التحاور مع الإدارة بغية تصفية بعض المطالب الخاصة المتعلقة بالأجور والعلاوات ، وطالبوا بضرورة التعجيل في مراجعتها، ناهيك عن مشاكل أخرى يتخبط فيها العمال. وأضاف المحتجون، أن إدارة مركز البحث في الإعلام العلمي والتقني ببن عكنون ، فرضت عليهم الالتحاق بكل من نقابة "السناباب" أو نقابة الاتحاد العام للعمال الجزائريين، وهو الأمر الذي رفضه العمال جملة وتفصيلا مؤكدين بأن المادة رقم 3 من قانون 14/90 تسمح لهم بحرية الاختيار وإنشاء نقابة مستقلة عن التنظيمين المذكورين.

وهدد العمال المحتجون بمواصلة الاحتجاج، إلى غاية الاستجابة إلى مطالبهم المرفوعة وفتح أبواب الحوار معهم، وإيجاد حلول مرضية للعمال الـ132، سيما وأن هذه الوقفة تعد الثانية من نوعها، في ظرف شهر واحد، أمام عدم تحرك الإدارة للاستماع لانشغالات المحتجين.

منى.ب.

من نفس القسم الوطن