الوطن

أعوان أمن وحدة غاز البوتان بالشلف يواصلون الاحتجاج

مكتب حقوق الإنسان يستنكر ويدين لجوء الإدارة للعدالة

 

 

 أدان المكتب الولائي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان بولاية الشلف، لجوء إدارة وحدة تعبئة غاز البوتان التابعة لمؤسسة نفطال ، إلى العدالة برفع دعوى قضائية ضد العمال المحتجين، والتي لم تكلف نفسها عناء إيجاد حلول لمشاكل أعوان الأمن المحتجين منذ 06 أفريل الماضي.

وواصل العمال احتجاجهم مطالبين الإدارة بالموافقة على توظيفهم، على غرار ما قامت به بقية المؤسسات الإنتاجية التي أخذت على عاتقها هؤلاء الأعوان الذين تكفلوا بحماية المنطقة الصناعية خلال العشرية الدامية. 

وطالب المكتب في بيان له تسلمت "الرائد" نسخة منه، السلطات الوصية بإيجاد حلول لهذه الفئة وخاصة بعدما قدم مسؤولو ولاية الشلف، وفي محضر رسمي يوم 03/07/2014 توظيفهم في وحدة تعبئة غاز البوتان التابعة لمؤسسة نفطال على غرار ما قامت به بقية المؤسسات الإنتاجية التي أخذت على عاتقها زملاءهم، وأعرب المكتب عن تأييده وتضامنه مع أعوان الأمن والوقاية لمطالبهم العادلة والمشروعة طالما أنهم يعبرون عن احتجاجهم بشكل سلمي .

 واستنكر أعوان الأمن والوقاية المحتجون، استمرار تجاهل الجهات المعنية والسلطات المحلية لمراسلاتهم المتكررة، وأوضحوا بالقول "حرصنا على تمرير شكاوينا ومراسلاتنا من اليد إلى اليد لكن دون أي ردود"، وأكدوا تمسكهم بنضالهم إلى غاية تحقيق وتلبية مطالبهم على أرض الواقع المتمثلة أساسا في إدماجهم بوحدة تعبئة غاز البوتان التابعة لمؤسسة نفطال، ودفع الأجور غير المدفوعة 18 شهرا، والتأمينات الاجتماعية.

 وفي وقت يواصل المحتجون اعتصامهم رفقة عائلاتهم وأبنائهم الذين التحقوا بهم يوم 22 أفريل الماضي، قام مدير مؤسسة نفطال "مقاطعة غاز البترول المميع بالشلف"، بإيداع شكوى لدى القضاء ضد المحتجين، حيث ستدرس اليوم محكمة بوقادير التابعة لمجلس قضاء الشلف قضية حول إيقاف الاحتجاج وإخلاء المكان وكذلك غرامة قدرها 12.000 دج كل يوم تأخير.

منى.ب

من نفس القسم الوطن