الوطن

"حزب العمال غير معني بحكومة سلال الجديدة"

لويزة حنون تؤكد في ندوة صحفية

 

 

أكدت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون أمس أن حزبها عن معني بالمشاركة في الحكومة القادمةن وهو ما تم ابلاغه لكل من الوزير الأول عبد المالك سلال ورئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، لأن الحزب كما قالت لا يشكل أغلبية برلمانية، وأولوياته هو حل البرلمان وإجراء انتخابات تشريعية مسبقة.

وكشف لويزة حنون أمس في ندوة صحفية بزرالدة أن حزبها لن يشارك في حكومة عبد المالك سلال القادمة، وقالت في هذا السياق "اتصل بنا عبد المالك سلال لهذا الغرض وأبلغناه أن حزب العمال غير معني بهذه الحكومة"، كما قالت إن حزب العمال ليس أغلبية برلمانية وأولوياته ليس المشاركة في الحكومة بل حل البرلمان الحالي وإجراء انتخابات تشريعية مسبقة. كما شرح حزب العمال حسب زعيمته هذا الموقف للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، مضيفة في هذا السياق أنها التقت رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة خلال حفل أداء اليمين الدستوري الاثنين الماضي لمدة 40 دقيقة، وهو اللقاء الذي جعلها تحكم من خلاله على الوضع الصحي للرئيس بالجيد، مضيفة أن الرئيس يتحدث ويفكر وواع بالمسؤولية ولديه رغبة في المضي بالجزائر نحو التطور والرقي.

وقالت الأمينة العامة للعمال إن الجزائر لم تخرج بعد من دائرة الخطر رغم نجاح الانتخابات الرئاسية ليوم 17 أبريل الماضي، التي فاز بها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بولاية رابعة، وأوردت حنون في هذا الصدد أن الرئيس بوتفليقة ملزم بتحقيق وعوده وتجسيد طموحات الشعب الذي انتخبه .

من جهة أخرى أوضحت لويزة حنون أن حزبها سيطلق قريبا مبادرة سياسية جديدة تكون في شكل رسالة مفتوحة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، للمطالبة بتعديل الدستور واجراء انتخابات تشريعية مسبقة ووقف استعمال المال في السياسية وتطهير الساحة السياسية كما قالت، ودعت في هذا السياق إلى بلورة انتصار 17 أفريل على أرض الواقع، وإقامة الجمهورية الثانية التي يجب أن لا تتخلى عن أهداف الثورة التحريرية والمكاسب السياسية والاقتصادية والاجتماعية المحققة في الدستور الحالي. كما دعت حنون إلى انشاء كتابة دولة للغة الأمزايغية تتولى مهام تطوير وترقية اللغة الأمزايغية وتعميم استعمالها في جميع المجالات بما فيها المحاكم كما قالت.

أنس. ح


من نفس القسم الوطن