الوطن

عمال "كوليتال" يستأنفون النشاط

بعد رضوخ الإدارة لمطلب الزيادة في الأجور

 

 

استأنف أمس عمال مركب الحليب "كوليتال" ببئر خادم نشاطهم، بعد أن دخلوا في إضراب مفتوح دام 5 أيام، تسبب في تذبذب في تزويد العاصمة بأكياس الحليب، وذلك عقب الوصول إلى اتفاق مبدئي مع إدارة المركب، حول الرضوخ للمطالب التي رفعوها وإقرار زيادات في الأجور بنسبة 10 بالمائة.

وجاء توقيف العمال للإضراب، حسب رئيس مصلحة توزيع الحليب بمركب كوليتال ببئر خادم، فاروق لغرس، عقب المفاوضات التي جمعت العمال والإدارة، والتي دامت إلى ساعة متأخرة من ليلة أول أمس، والتي قضت بتوقيف الإضراب، واستئناف العمل، بعد أن تعهدت الإدارة بحلول عاجلة لجل المطالب التي رفعها العمال على رأسها إقرار زيادة في الأجور بنسبة 10 بالمائة.

وأضاف محدثنا أن العمال الذين أوقفوا نشاط المركب لمدة 5 أيام، قد استأنفوا العمل منذ صبيحة أمس، بعد أن تسببوا في عجز كبير في تزويد العاصمة بأكياس الحليب، ما اضطرّهم إلى الاستعانة بمركب بودواو، وعين الدفلى، للتخفيف من النقص الذي سببه توقف المركب الذي كان ينتج نحو نصف مليون كيس يوميا.

وجاء لقاء أول أمس بين العمال والإدارة، عقب اتهام هذه الأخيرة العمال المضربين بالهروب من الحوار والتفاوض، وتبني لغة الاحتجاج والإضرابات، بعد إضراب دام لمدة 05 أيام، من دون أي إشعار سابق.

وكان عمال مركب كوليتال، قد دخلوا في إضرابهم منذ الخميس الماضي للمطالبة بتسوية عاجلة لجل المطالب التي رفعوها، على غرار معادلة الأجور وفقا للاتفاقية الجماعية الخاصة بعمال مركب "كوليتال" ، وتسوية التصنيف المهني للعمال للفئة ما بين 1/9، و1/11، مع ضرورة مراجعة معدل وكيفيات توزيع منح الأداء الجماعي والأداء الفردي للعمال، الذين لا يتعدى أجرهم القاعدي الـ15 ألف دينار، فيما يبقى أجر العمال المتقاعدين في حدود 13 ألف دينار، مع إعادة النظر في كيفية احتساب درجات التقادم الوظيفي للعمال .

منى.ب

من نفس القسم الوطن