الوطن

بن فليس يقدم ملف حزبه لدى الداخلية الأسبوع القادم

عقد اجتماعا مغلقا مع إطارات حملته الانتخابية

 

 

أفادت مصادر مقربة من رئيس الحكومة الأسبق علي بن فليس أن هذا الأخير اجتمع امس بإطارات حملته الانتخابية لدراسة آخر تطورات مشروع إنشاء حزب سياسي جديد، وتقرر بالمناسبة تقديم أوراق اعتماد الحزب لدى مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية الأسبوع القادم.

ووفق المعلومات التي تم تسريبها من اجتماع جمع صاحب الرقم الثاني في ترتيب انتخابات 17 أبريل الماضي علي بن فليس، فإن فريق العمل الذي كلفه علي بن فليس أنهى من اعداد الشق القانوني لتحضير الحزب السياسي الجديد، بما في ذلك النظام الداخلي والقانون الأساسي، ومن المنتظر أن يعلن بن فليس اسم هذا التنظيم ويودع ملف اعتماده لدى مصالح وزير الداخلية والجماعات المحلية الأسبوع القادم. ويكون هذا المولد السياسي الأول خلال العهدة الرابعة للرئيس بوتفليقة إن تم منحه الاعتماد في إطار سياسي جديد للنضال، لاسيما وأن بن فليس أبان عن شعبية كبيرة عبر جميع ولايات الوطن، خلال شرحه لبرنامج التجديد الوطني في الحملة الانتخابية لرئاسيات 17 أفريل الماضي.

ويضم حزب علي بن فليس العديد من الشخصيات الوطنيةن وفي مقدمتهم وزراء سابقين أمثال عبد العزيز درواز وكمال وكذا وزير الخارجية الأسبق أحمد العطاف والآلاف من النخبة ورجال الأعمال، ومتقاعدين سابقين من مختلف مصالح الجيش الوطني الشعبي وغيرهم.

ويهدف حزب علي بن فليس وفق ما نقلته نفس المصادر إلى قيادة مبادرة للتغيير مع جميع القوى الحية للبلاد، وفي مقدمتها الأحزاب السياسية المعارضة سواء التي شاركت ودعمت طرفا في الانتخابات الرئاسية الماضية، أو التي نادت بالمقاطعة، ولهذا الغرض يواصل بن فليس إعداد سلسلة من الاجتماعات مع روؤساء أحزاب وشخصيات وطنية. ويحظى بن فليس في هذا المسعى بدعم سياسي واسع، خاصة وأن اكثر من 25 حزبا سياسيا والمئات من الجمعيات الوطنية والمحلية ساندت سباقه لقصر المرادية، الذي حل فيه في المرتبة الثانية بعد الرئيس المترشح عبد العزيز بوتفليقة، وكان علي بن فليس قد أوضح في ندوة صحفية مباشرة بعد منح نتائج الاقتراع الرئاسي، أنه سيعلن عن تنظيم سياسي جديد لمواصلة نضاله السياسي بطريقة سلمية وديمقراطية.

انس. ح


من نفس القسم الوطن