الوطن

حاج سعيد يدعو لضرورة مواصلة إحصاء الممارسين للنشاطات السياحية ببشار

وزارة السياحة والصناعات التقليدية تنشئ موقعا إلكترونيا

 

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد لمين حاج سعيد، على ضرورة مواصلة جهود إحصاء الأشخاص الذين يمارسون نشاطات السياحة لدى السكان في ولاية بشار، لمساهمتها بشكل كبير في ترقية السياحة الوطنية، خاصة الصحراوية منها.

 وأوضح أمس حاج سعيد، انه لابد من الاهتمام بالنشاطات السياحية لهؤلاء السكان، بالنظر إلى إسهامها في تطوير السياحة وأن مبادرة وزارة السياحة والصناعات التقليدية لإنشاء موقع الكتروني يهدف إلى ترقيتها حتى تصبح وسيلة حقيقية لترقية الإمكانات السياحية للبلاد.

كما أشار الوزير إلى أن الإقبال الذي عرفته خلال السنوات الخمس الأخيرة وجهة الساورة، بالخصوص منطقتي تاغيت وبني عباس، ومع غياب هياكل فندقية قد انعكس في تلك المناطق التي تتوفر على إمكانات سياحية وطبيعية كبيرة ببروز هذه الصيغة السياحية التي لاقت إقبالا كبيرا من السياح من داخل وخارج الوطن.

وأكد مسؤول من مكتب الدراسات المشرف على الدراسات التقنية لمشروع تجديد وتحديث فندق "الريم" التابع للمجمع الفندقي "الأوراسي" ببني عباس، الذي استفاد من غلاف بقيمة 630 مليون دج، والذي ستنطلق أشغاله قبل نهاية 2014 سيسمح بتأهيل كلي لهذه الوحدة الفندقية، التي تتكون من240 غرفة، فضلا عن إنشاء خمسة عشر بيتا من نوع "بنغالو" في إطار الرفع من قدرات الاستقبال.

وتشير هذه الدراسة إلى أن الأشغال التي ستتم على مرحلتين، تتضمن تجديد وتحديث مختلف هياكل هذه الوحدة الفندقية حتى تتمكن من الاستجابة لمتطلبات الزبائن والمقاييس الوطنية والدولية في هذا المجال، كما انه سيتم إنشاء ملاعب رياضية وحدائق جديدة وفضاء ثقافي يحتوي على مسرح في الهواء الطلق يتسع لـ1000 مقعد.

وزار الوزير رفقة السلطات المحلية مشروع تهيئة وترميم الفندق الوحيد المتواجد بتاغيت والتابع للمؤسسة الوطنية للتسيير السياحي للغرب، والذي يتوفر على 57 غرفة، كما سيفتح أبوابه من جديد في ماي المقبل، بعدما خصص له غلاف مالي يفوق 500 مليون دج لإعادة تهيئته.

إيمان خيار

من نفس القسم الوطن