الوطن

جيلالي الحاج يكشف عن برنامج وزارة الفلاحة المسطر للخماسي المقبل

لدعم سوق الصناعات التحويلية والتصدير إلى الخارج

 

 

كشف عضو الغرفة الوطنية للفلاحة جيلالي الحاج عن برنامج وزارة الفلاحة المسطر على مدى الخماسي المقبل، من أجل معالجة مشكل التأخر المطروح فيما يتعلق بمرافقة هياكل الصناعات التحويلية لكمية المنتجات الفلاحية الفائضة، وكذا تدعيم قدرات التخزين والتوجه نحو التصدير إلى الخارج.

 وأكد أمس جيلالي أن نجاح التصدير مرهون بعاملين اثنين هما النوعية والمردودية، وأن المنتوج الفلاحي في الجزائر حقق فائضا في عديد الشعب، وذلك بفضل برامج الوزارة الوصية في السنوات الماضية، الذي مكن من توسيع رقعة الانتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي، مشددا على ضرورة التوجه نحو دعم سوق الصناعات التحويلية والتصدير إلى الخارج.

وأكد المسؤول على ضرورة التركيز على تجهيز بنية تحتية قوية لجهاز توزيع المنتوج الفلاحي، وتقوية قدرات التخزين وأسواق البيع بالجملة، والتي ستمكن من التحكم في الأسعار والقضاء على الوسطاء الدخيلين. وأشار ذات المسؤول إلى برنامج الدولة الخاص بخلق قطب فلاحي بمنطقة الجنوب، والذي يضم أكثر من أربعة آلاف هكتار من البيوت البلاستيكية على مستوى بسكرة غرداية وورقلة ووادي سوف التي تصنف الاولى وطنيا في إنتاج البطاطا، والذي سيعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي داخليا والتوجه نحو السوق الدولية.

إيمان خيار

من نفس القسم الوطن