الوطن

بن فليس: لن أطعن لدى مجلس يعتبر أداة في يد الرئيس

مؤكدا عزمه على إنشاء حزب سياسي

 

كشف المترشح الحر علي بن فليس امس بمقر مداومته الانتخابية انه سيعلن عن تنظيم سياسي يعلن عنه قريبا، مؤكدا انه لم يهزم في الانتخابات الرئاسية الذي سيحتج على نتائجها بكل الوسائل السياسية والقانونية.

وقال بن فليس عقب اجتماع جمعه بالأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية والجمعيات التي ساندت دخوله سباق قصر المرادية، الذي حل فيه في الرتبة الثانية ، إنه سيكشف عن تنظيم سياسي جديد. 

وأضاف المترشح بن فليس في هذا السياق أن مجموعة عمل تعكف على اعداد القوانين الأساسية لهذا التنظيم وفق قوانين الجمهورية، مؤكدا ان هذا الاطار الذي سيواصل به نضاله السياسي سيكون ديمقراطيا ومفتوحا على جميع الأحزاب والقوى السياسية وفي مقدمتها احزاب المعارضة التي تؤمن بالتغيير السلمي للنظام القائم. وأوضح بن فليس أيضا أن الاجتماع الذي جمعه أمس بالأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية، هدفها التطرق إلى ظروف سير الانتخابات الرئاسية المزورة لصالح مرشح النظام حسبه، مضيفا أنه سيتوجه في القريب العاجل إلى مختلف الولايات الوطنية لشرح برنامجه السياسي من جهة وتوضيح طريقة تزوير الانتخابات الرئاسية الأخيرة. 

وفي حديث آخر جمعه أمس مع قناة الجزيرة القطرية قال المرشح السابق لرئاسيات 17 أفريل علي بن فليس، إنه شارك في الانتخابات الرئاسية، ليكشف للشعب "كيف يتم التزوير"، وقال إن التزوير قد منح للرئيس الفائز بعهدة رابعة عبد العزيز بوتفليقة "شرعية وهمية". وأدان بن فليس التزوير الفاضح الذي وقع يوم الاستحقاق الانتخابي، وشاب كل العملية الانتخابية من أولها لآخرها، وفضل شرح الأسباب التي دفعته للمشاركة في رئاسيات 2014، رغم التخوفات التي عبّر عنها قبل بداية الانتخابات، وقال "شاركت من أجل أن اظهر للشعب الجزائري، كيف أن الدولة مرتشية"، وأضاف "لكي يتعرفوا ويكتشفوا التزوير الذي تمارسه السلطة" ضد الشعب، وفرض منطقها. ورفض بن فليس أن يتقدم بطعون إلى المجلس الدستوري، معتبرا أن المجلس الدستوري ما هو إلا "هيئة في يد الرئيس بوتفليقة". 

أنس. ح / منى. ب


من نفس القسم الوطن