الوطن

بن فليس : لا اعترف ببوتفليقة رئيسا

دعا مناصريه الى النضال السياسي مؤكدا مواصلة المعركة

 

استغرب المرشح الحر لرئاسيات 2014 علي بن فليس والذي احتل المركز الثاني عقب اعلان النتائج من طرف وزير الداخلية ، أن يفوز بوتفليقة بكرسي الرئاسة وهو الذي لم يتحرك ولا مرىة طيلة حملة انتخابية دامت 21 يوما في حين قام هو بزيارة 48 ولاية في الجزائر قائلا " الكل شاهد العشبية الكبيرة التي احظى بها وما التفات الشعب عليا اثناء التجمعات التي نشطتها إلا دليل على المكانة التي أملكها بين صفوف الشعب.

عبر المترشح الحر للانتخابات الرئاسية علي بن فليس عن رفضه لنتائج الانتخابات جملة وتفصيلا وعدم قبولها بأي شكل وتحت أي ظرف، مضيفا بأنه سيعارض بكل قوة التعدي على إرادة الشعب وسيادته، مؤكدا أن الانتخابات تعرضت لتزوير شامل ومفضوح.

 وقال بن فليس في تصريح للصحافة بمقر مداومته الانتخابية في ساعة متأخرة "لن أقبل بأي شكل وتحت أي ظرف بهذه النتائج التي أرفضها جملة وتفصيلا، مضيفا أنه يندد بكل قوة اللجوء إلى التزوير الشامل الذي أخمد صوت التعبير الحر والخيار السيد للشعب، مشيرا إلى أنه سيعارض بكل قوة هذا التعدي الانتخابي وذلك باستعمال كل الوسائل السياسية السلمية والطرق الشرعية ليعلو الخيار السيد للشعب".

وقال نفس المتحدث إن المعلومات الأولية التي بحوزته تفيد بوجود عملية مفضوحة وشاملة للتزوير، مشيرا إلى ما اعتبره خروقات في العديد من الولايات زاد عددها وتفاقمت حدتها مع اقتراب موعد غلق مكاتب الاقتراع. وذكر نفس المتحدث أنه من دعاة التغيير المنظم والهادئ والمدافع عن نهج الاقتراع كأفضل وسيلة للتغيير، داعيا مجمل القوى السياسية والاجتماعية للشروع في أقرب وقت ممكن اجراء مشاورات واسعة ومفتوحة للوصول بطريقة جماعية إلى نهج مقاومة سياسية، تهدف لإخراج الجزائر من محنتها التي تجتازها منذ 25 سنة. وخلص رئيس الحكومة الأسبق بن فليس تصريحه بتجديد عزمه على مواصلة النضال والبقاء في الساحة السياسية لتجسيد مشروع التجديد الوطني ولبناء دولة ديمقراطية حقيقية.

أنس. ح

من نفس القسم الوطن