الوطن

الرئاسيات جرت في جو إيجابي وفي ظروف حسنة

رئيس اللجنة الوطنية للإشراف على الانتخابات يؤكد:

 

أكد رئيس اللجنة الوطنية للإشراف على الانتخابات الرئاسية الهاشمي براهمي أن عملية الاقتراع جرت عموما في جو إيجابي وفي ظروف حسنة عكس ما تم الترويج له.

وقال المسؤول الأول عن اللجنة الوطنية للإشراف على الانتخابات في تصريح للصحافة إن عملية الاقتراع جرت عموما في جو إيجابي وفي ظروف حسنة ما عدا بعض الاختلالات المسجلة في أربعة مراكز للتصويت، اثنين بولاية البويرة واثنين بولاية بجاية، وأضاف ذات المسؤول أنه تم الى غاية الساعة التاسعة مساء تسجيل 170 إخطارا معظمها تتمثل في عدم تشميع بعض صناديق الاقتراع ببعض مراكز التصويت الموجودة على المستوى الوطني.

 وركز براهمي على الدور الفعال للجنة الاشراف التى تداركت فورا بعض هذه الاخطارات منوها بالتجاوب الكامل للادارة في تنفيذ قرارات اللجنة المتعلقة بمعالجة هذه الاخطارات، وبخصوص ولاية غرداية أشار نفس المسؤول الى أن مجريات عملية الاقتراع تمت في ظروف جد حسنة.

ويذكر أن أعضاء اللجنة الوطنية للاشراف على الانتخابات ومساعديها قد انتشروا قبل الساعة السابعة صباحا عبر مختلف مراكز التصويت لمعاينة مجريات عملية الاقتراع والسهر على حسن سيرها وضمان شفافيتها.

وتجدر الاشارة الى أن اللجنة الوطنية للإشراف على الانتخابات الرئاسية تتشكل من 362 عضوا قاضيا الى جانب 11 ألف و500 مساعد من بينهم قضاة وكتاب ضبط ومحضرون قضائيون ومترجمون كلهم محلفون قد تلقوا دورات تكوينية لا سيما حول اجراءات الانتخاب داخل مراكز ومكاتب التصويت المنتشرة عبر مختلف ولايات القطر الجزائري.

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن