الوطن

تونس تستعين بطائرات مقاتلة لتطويق الشعانبي قرب حدود الجزائر

الجيش التونسي بدأ بتنفيذ الزحف البري لطرد الإرهابيين

 

أفادت أمس تقارير إعلامية تونسية أن عناصر الجيش التونسي باشرت حملة واسعة النطاق بهدف تنظيف منطقة جبل الشعانبي على الحدود مع الجزائر من الإرهابيين، بعد الاستنجاد بطائرات مقاتلة لتطويق المنطقة.

 وأضافت المصادر نفسها صبيحة أمس انه "مع تواصل توافد التعزيزات العسكرية الكبيرة للشعانبي ومحاصرتها للجبل من جميع مداخله ظهرت قبل حوالي ربع ساعة من الآن طائرات مقاتلة في سماء القصرين، وانطلقت في الإغارة بصواريخها على معاقل الإرهابيين في عمق محمية التلة في طلعات متتالية خلفت انفجارات كبيرة داخل غابات وأودية الجبل".

وكانت المدفعية الثقيلة للجيش التونسي قد قصفت طوال ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء بقذائفها مناطق متفرقة من الجبل من الجهتين الشمالية والجنوبية لاستهداف مخابئ المسلحين.

 وأوضح المصدر نفسه أنه حسب كثافة العمليات العسكرية الجارية والمعدات الحربية واللوجستية، التي ما تزال تتوافد على محيط الشعانبي، فإن الفترة القليلة القادمة قد تشهد بداية الزحف البري نحو أعالي المحمية لتطهير مرتفعاتها نهائيا من أي تواجد إرهابي.

 وكان الجيش التونسي قد وعد قبل بداية العام الداري بتنظيف منطقة الشعانبي كلية من الإرهاب، إلا أن معركته هناك لم تنته بعد، لكن الحكومة التونسية التي يقودها مهدي جمعة العائد مؤخرا من زيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي حصلت على طائرات مقاتلة بدون طيار تريد حسم معركة الجانب الامني للحصول على دعم اقتصادي يرفع معدلات النمو في البلاد يخرجها من الضائقة المالية التي تعانيها.

محمد. ا

من نفس القسم الوطن