الوطن

كل الامكانيات الاعلامية مجندة وتم منح الاعتماد للصحافة الدولية بصفة عادية

وزير الاتصال عبد القادر مساهل يؤكد:

 

 

أكد وزير الإتصال عبد القادر مساهل أمس انه تم توفير جميع الإمكانيات البشرية و المادية الضرورية لتغطية الانتخابات الرئاسية المقررة اليوم ، كما اكد ان عملية منح الاعتماد للصحافة الأجنبية المكلفة بتغطية الحدث تمت بصفة عادية . و قال مساهل في تصريح صحفي أن الإمكانيات التي وضعت ستمكن الصحافة الوطنية و الدولية من تغطية النشاطات المتعلقة بسير الإقتراع قال في هذا الصدد أن المؤسسات الوطنية مثل الإذاعة و التلفزيون و وكالة الأنباء الجزائرية و المركز الدولي للصحافة و كل المؤسسات المعنية على أهبة الاستعداد.   و أضاف في نفس السياق أن فرق الإذاعة و التلفزيون و وكالة الأنباء الجزائرية تجوب مختلف مناطق الوطن لمتابعة مراحل الإقتراع و فتح مكاتب التصويت و الإعلان عن النتائج ،  و عن التغطية الإعلامية لاقتراع الجالية الوطنية في الخارج الذي انطلق يوم السبت الفارط أكد مساهل أن التغطية الإعلامية لهذه العملية أشرفت عليها فرق من الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام.

  و بخصوص منح الاعتماد للصحافة الاجنبية أشار الوزير أن العملية تمت بصفة عادية"مذكرا بأنه تم منح الإعتماد إلى حد الآن لأكثر من 200 مراسل من مختلف وسائل الإعلام و منهم من بدأ العمل مضيفا أن هذا الإقبال يعكس مكانة الجزائر في المحافل الدولية و الإهتمام الذي تحظى به في العالم.

و عن ظروف العمل أوضح مساهل أن جميع الوسائل التقنية و المادية قد جندت على مستوى المركز الدولي للصحافة على غرار خلايا التركيب و الاستديوهات و الربط عبر القمر الصناعي و عتاد الإعلام الآلي و الخطوط الهاتفية و شبكة الإنترنت.

أنس ح


من نفس القسم الوطن