الوطن

مساهل: المكاتب ستكون مفتوحة لجميع وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية يوم غد

الداخلية تكذب مزاعم بعض وسائل الإعلام بمنع قنواتها من تغطية العملية الانتخابية

 

نفى وزير الاتصال عبد القادر مساهل أن تكون مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية قد قررت منع وسائل الإعلام، خاصة القنوات التلفزيونية الخاصة من التواجد بمكاتب الاقتراع هذا الخميس، لمتابعة عملية الاقتراع التي سيدلي بها المترشحون الستة لهذا الاستحقاق، مشيرا إلى أن المكاتب ستكون مفتوحة أمام جميع وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية يوم 17 أفريل الجاري. 

وأكد مساهل أمس بالعاصمة، على أن مكاتب الاقتراع ستكون مفتوحة لجميع وسائل الاعلام الوطنية والأجنبية الخاصة منها والعمومية، حتى تقوم بالتغطية الاعلامية لرئاسيات الـ17 أفريل الجاري بكل شفافية، مضيفا أنه بإمكانها حضور حتى عمليات فرز الأصوات. وقال المتحدث في تصريح للصحافة على هامش افتتاح معرض للصور حول "القضاء الأعلى في خدمة الأمة 1963-2014" بالمركز الدولي للصحافة: "نحن في عهد الشفافية التامة والكاملة، والصحافة لها الحق في الوجود لتغطية الانتخابات الرئاسية سواء كانت قنوات تلفزيونية خاصة خاضعة لقانون أجنبي أو مبعوثين خاصين". 

وعلى صعيد متصل كذبت وزارة الداخلية والجماعات المحلية بشكل "قطعي" أن تكون قد صرحت بمنع القنوات التلفزيونية الخاصة من تغطية العملية الانتخابية داخل مكاتب الاقتراع يوم غد الخميس كما نشرته بعض الصحف الوطنية، وجاء في بيان للوزارة أمس أن "بعض وسائل الإعلام نقلت خبرا نسب إلى وزير الدولة ووزير الداخلية والجماعات المحلية، مفاده أنه قد صرح عقب لقاء جمعه بوفد من الملاحظين الدوليين الذين قدموا لمراقبة سير الانتخابات الرئاسية المقبلة، أنه سوف تمنع القنوات التلفزيونية الخاصة من تغطية العملية الانتخابية من داخل مكاتب الاقتراع". 

وأضاف البيان في هذا الصدد أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية "تكذب بشكل قطعي أن يكون معالي وزير الدولة ووزير الداخلية والجماعات المحلية قد قدم مثل هذا التصريح، بل أكثر من ذلك فهي تنفي أن يكون وزير الدولة قد استقبل أي وفد من الملاحظين الدوليين". وأشارت الوزارة أن الوزير الطيب بلعيز استقبل الملاحظين الدوليين أمسية أمس الثلاثاء، وعبرت الوزارة في هذا الصدد عن "أسفها من ترويج مثل هذه الأخبار والإشاعات المغرضة، التي تهدف إلى التشويش على السير الحسن لهذه المناسبة الانتخابية ".

خولة. ب


من نفس القسم الوطن