الوطن

"سجلنا تجاوزات تمس بالأمن العام وبسلامة الممتلكات"

نفى وجود خلافات بين أعضاء اللجنة، بوطبيق

 

فند أمس رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات الرئاسية فاتح بوطبيق وجود خلافات بين أعضاء اللجنة رافضا أن يتم وصفها بمجرد بريد تسلم الإخطارات المتعلقة بخروقات الحملة من قبل المترشحين الى وزارة الداخلية.

وقال بوطبيق في تصريح له على هامش إطلاق غرفة العمليات بمقر وزارة الخارجية إن الهيئة تحرص على ان تكون لديها كل الضوابط القانونية لسير العملية الانتخابية في أجواء طبيعية وبحضور المراقبين وان تسود العملية الشفافية . وبخصوص عدد الإخطارات التي تلقتها اللجنة الى غاية نهار أمس أوضح أن الكشف عنها سيتم اليوم الأحد بعد" تلقيها من خلال اللجان الولائية والهياكل القاعدية للتقارير التي سجلت كل التجاوزات وقد دخلنا من اجل حلها وحل كل الإشكاليات" وفق قوله.

وفيما يتعلق بطبيعة التجاوزات استدرك المسؤول مؤكدا أن كلها تخص استعمال وسائل الدولة والملصقات العشوائية وأخرى تمس بأمن وسلامة الممتلكات" وحول تقييمه للحملة الانتخابية في يومها الأخير، ينظر الى عمل اللجنة كأعضاء بأنه شيء طبيعي يكون موضوعيا، وتقييم اللجنة الوطنية للجو العام للعملية الانتخابية سيكون مستمرا.

كما فند وجود خلافات داخل اللجنة التي تعتمد على المبدأ الديمقراطي، فكل أعضاء اللجنة أحرار في مواقفهم ولكن أي اختلاف قد يؤثر على شفافية الاقتراع الذي يخضع للتأطير وفق قوله. 

ورد بوطبيق على وصفهم ببريد يسلمون الإخطارات الى الداخلية أن اللجنة هي هيئة رسمية موجودة في القانون، لدينا صلاحيات أخرى تتم قبل عملية الاقتراع بينما نحضر تقارير أخرى.

محمد.أ

من نفس القسم الوطن