الوطن

80 في المئة من الجزائريين المصوتين بالخارج في فرنسا

لعمامرة قال إن "عملية الاقتراع تجري بصورة طبيعية" ويكشف

 

 أكد أمس وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة أن مكاتب الاقتراع الخاصة برئاسيات 17 افريل فتحت أبوابها في كافة أنحاء العالم طبقا للقانون لاستقبال الناخبين من الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج، مبرزا أن العملية تجري بـ"صورة طبيعية".

وفي تصريح للصحافة على هامش اطلاق قاعة العمليات المكلفة بمتابعة اقتراع الجالية الجزائرية في الخارج بمقر الوزارة أوضح لعمامرة ان العملية تجري بصورة طبيعية، مؤكدا ان كل الظروف تمت تهيئتها من اجل استقبال أبناء الجزائر بالخارج وضمان السير الحسن لعملية الاقتراع.

وفي استفسار عن مجريات العملية الانتخابية بالنسبة للجالية الجزائرية بسوريا في ظل الأوضاع التي يعيشها هذا البلد أوضح لعمامرة ان السلطات الجزائرية "وفرت مكاتب انتخابية تحت اشراف السفارة وشجعت على أن يشارك ابناء الجزائر هناك بطريقة مباشرة أو عن طريق تكليف غيرهم للقيام بهذا الواجب نيابة عنهم طبقا للقانون".

وتوقع رئيس الديبلوماسية الجزائرية ان تكون نسبة المشاركة في دمشق متواضعة نظرا للظروف السائدة هناك مؤكدا ان الدولة وبصورة رمزية حرصت على العمل في دمشق مثلها مثل عواصم الدول الشقيقة والصديقة الاخرى معتبرا ذلك "واجب تجاه الجالية

الوطنية في سوريا والتفاتة للشعب السوري الشقيق مع مراهنتنا على العودة الى الاوضاع الطبيعية والى السلم والامن في هذا البلد الشقيق".

محمد.أ 

من نفس القسم الوطن