الوطن

بن فليس: أنا ضد تصفية الحسابات وسأنهي مشروع التوريث

في حشد جماهيري كبير بخنشلة وغليزان

 

أكد المترشح الحر للانتخابات الرئاسية القادمة علي بن فليس أمس بغليزان أن اللااستقرار الذي يهدد الجزائر سببه سياسة حكم 15 سنة الأخيرة من ظلم وتهميش وحقرة ، مؤكدا أنه حان وقت التغيير السلمي ، كما وعد بن فليس في حال وصوله لقصر المرداية بتجنب سياسة الاقصاء وإنهاء مشروع حكم التوريث وسياسة الدوار في إسناد المسؤوليات كما قال.

وفي تجمع شعبي حاشد بالشارع الرئيسي لولاية خنشلة خاطب بن فليس جمهوره ومناصريه الذي ضم حشدا يفوق 25 ألف مواطن برسالة مشفرة جددها أمس بولاية غليزان أيضا، حيث أوضح رئيس الحكومة الأسبق أن هناك من المرشحين في إشارة إلى أنصار الرئيس المترشح عبد العزيز بوتفليقة من يروجون دعاية مفادها إما البقاء في الحكم او الطوفان، مضيفا في هذا السياق بأن اللااستقرار سببه الأوضاع التي أفرزتها فترة الحكم السابقة على مدار 15 سنة والتي أفرزت حسب بن فليس البطالة، التهميش والإقصاء والمحسوبية والجهوية. وقال في هذا السياق إن الدولة أصبحت "دوارا" وأصبحت تديرها عائلة واحدة في العلن دون حسيب ولا رقيب على أموال الشعب ، ووعد بن فليس في هذا السياق أنه في حال توليه منصب رئيس الجمهورية سيمنح المسؤوليات للكفاءات والشباب وليس لعشيرته أو قريته.

وطمأن بن فليس ردا على من يروج دعايات أنه إقصائي بالقول  "أنا رجل وطني جامع أنا ضد تصفية الحسابات وضد سياسة المؤامرات" مضيفا في هذا السياق انه حتى من هو في الحكم اليوم من مسؤولين قد يجدون مكانا معي. 

كما جدد علي بن فليس بلغة حادة دعوته لمنع التزوير في نتائج الانتخابات الرئاسية القادمة واصفا المزورين بالجبناء، مضيفا أن التزوير سيطيل من عمر الأزمة الجزائرية وسيؤدي الى الفتنة ويدفن سيادة الشعب وإرادته في التغيير وتطوير البلاد. ووعد بن فليس في هذا السياق أنه سيقضي على الوراثة في الحكم والامبراطورية، 

وجدد بن فليس من غليزان شرحه برنامجه في الشق السياسي والقاضي بوضع دستور توافقي تشارك فيه جميع الفعاليات السياسية بمن في ذلك حسبه المقصيون من السياسة الذين لا يروجون للعنف، كما وعد بوضع حكومة وحدة وطنية وإسناد مناصب المسؤولية للشباب بعيدا عن الجهوية والمحسوبية .

وبالمناسبة دعا رئيس الحكومة الأسبق أفراد الجالية الجزائرية للتصويت بقوة للمساهمة في تغيير الأوضاع المزرية كما قال ووعد هذه الفئة بتحسينات عديدة منها إشراكهم في إدارة سياسات التنمية وتسهيلات في الاستثمار في بلدهم الأصلي الجزائر وكذا توسيع الخريطة القنصلية .

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن