الوطن

القضاء الإسباني يرخض لسيفيتال باقتناء "فاغور" مقابل 25 مليون أورو

القضية عرفت جدلا بين باريس ومدريد

 

 

 رخص القضاء الاسباني أخيرا لمجمع سيفيتال الجزائري بإتمام عملية اقتناء علامات شركة فاغور للصناعات الكهرومنزلية، وهذا مقابل قيمة مالية إجمالية بلغت 25 مليون أورو، ما يعادل 250 مليار سنتيم بالعملية الوطنية، وهو الإعلان الذي جاء تزامنا مع زيارة وزير الخارجية الاسباني للجزائر.

أعلنت المحكمة التجارية بسان سيباستان بمقاطعة الباسك الاسبانية عن منحها الضوء الأخضر لمجمع سيفيتال الجزائري لصاحبه رجل الأعمال اسعد ربراب، من أجل إتمام عملية اقتناء شركة فاغور، حيث تم قبول الطعن الذي قدمه مجمع سيفيتال بعد أن تم رفع القيمة إلى 35 مليون أورو.

وسيحوز مجمع سيفيتال بموجب عملية الاقتناء هذه على أربع علامات من المجمع، وهي براندت وفودات وسوتار ودي ديتريش، والتي توظف 1800 عامل في فرنسا وحدها.

وكانت القضية قد عرفت تداخلا بين باريس على سلطات مدريد لإتمام الصفقة، نظرا لتواجد عدة وحدات في طريقها نحو الإفلاس والتصفية، واقتناؤها من طرف سيفيتال من شأنه الحفاظ على الإنتاج ومناصب العمال.

وتضمن عرض سيفيتال الإبقاء على مصنعين على الأقل و1200 عامل في مرحلة أولية، في انتظار قرار محكمة ناتير بضواحي باريس بخصوص نفس العملية والذي من المفروض أن يصدر نهار اليوم.

وتزامن هذا الإعلان مع زيارة وزير خارجية اسبانيا خوسي مانويل غارثيا مارغايو، مساء أمس إلى الجزائر، حيث كان لحكومة مدريد دور في إنهاء الصفقة حسب وسائل إعلام اسبانية، خصوصا في ظل الأزمة الاقتصادية والبطالة التي تعاني منها المملكة الاسبانية.

جبريل. ج

من نفس القسم الوطن