الوطن

وزارة السياحة تبرم خمسة اتفاقيات مع بنوك خاصة لمرافقة المستثمرين

حاج سعيد يحث على ضرورة استغلال الامتيازات المتوفرة

 

أعلن وزير السياحة والصناعة التقليدية محمد لمين حاج سعيد، بأنه تم إبرام اتفاقيات مع خمسة بنوك خاصة من أجل تسهيل، وتشجيع ومرافقة المستثمرين في المجال السياحي.

وأوضح أول أمس، الوزير على هامش زيارة تفقدية وتحضيرية لموسم الاصطياف لسنة 2014 وتحسين الخدمات المقدمة للمصطافين بولاية بومرداس، بأن هذه الاتفاقيات تضاف إلى اتفاقيات أخرى أبرمتها وزارة السياحة سنة 2012 مع ستة بنوك عمومية، والتي تدل على أن قطاع السياحة أصبح مهما من الناحية الاقتصادية.

وحث حاج سعيد في لقاء بمختلف المستثمرين والمتعاملين مع القطاع، على ضرورة استغلال هذه الفرص والامتيازات، طالبا منهم الاتصال بالمديرية المعنية على مستوى الوزارة للحصول على التسهيلات ومرافقتهم مع البنوك المعنية.

وأعلن الوزير، بأن القطاع منح الموافقة على طلبات دعم 1500 ملف استثمار سياحي عبر الوطن، بغلاف مالي يقدر ب510 مليون دينار، وأن الوزارة بصدد إنشاء فوج عمل متخصص، لدراسة إمكانية تعديل ومراجعة القانون الأساسي الذي يسير صندوق دعم الصناعة التقليدية وإدراج كل البنود التي تشجع الصناعة التقليدية.

وفي الأخير دعا الوزير الحرفيين إلى تنظيم أنفسهم ضمن جمعيات ومؤسسات مهنية لخلق أنظمة إنتاج محلية متجانسة، وبأنه سيتم ابتداء من هذه السنة الاحتفال رسميا باليوم الوطني للحرفي عوض اليوم الوطني للصناعة التقليدية.

إيمان خيار

من نفس القسم الوطن