الوطن

بن واري يتحدى حنون بتقديم أدلة تتهمه بـ"الخائن"

في أعقاب بعثه رسائل إلى باروزو، أوباما وكي مون

 

 

رفض المترشح السابق للانتخابات الرئاسية علي بن واري مقاضاة الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون بعد وصفها له بالخائن، في أعقاب نشر رسائل إلى مانويل باروزو ، باراك أوباما وبان كي مون داعيا إياها الى تقديم أدلة على اتهاماتها.

وقال بن واري في ندوة صحفية عقدها بمقر مداومة الوزير السابق في تيلملي بالعاصمة إنه "يمكن بكل سهولة رفع دعوى ضدك ردا على هذه التهمة الخطيرة وغيرها من البيانات التشهيرية ولكن لن أعطيك هذه الفرصة، على الأقل حتى الآن . فقط سيكون ردي سياسيا".

وشدد المترشح السابق للرئاسيات على ضرورة "احترام الأشخاص الذين لا يشتركون في نفس وجهات النظر السياسية وهذا ما يسمى بالممارسة الديمقراطية وما يسمى أيضا بالأخلاق، وهذا المعنى تفتقر له، السيدة حنون" . مذكرا إياها بمهاجمة كل أولئك الذين يريدون بصدق تغييرا حقيقيا للبلاد.

ووصف وجودها في "الانتخابات بالفرصة في يد السلطة لهدم المرشحين الأكثر مصداقية مثل علي بن فليس" يضيف بن واري.

وتحدى بن واري لويزة حنون بتقديم أدلة لاتهاماتها في غضون عشرة أيام لذلك عليك "الاختيار بين إعداد أدلة تدعم الاتهامات ، أو مواصلة الحملة" .

ويرى بن واري في زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الاخيرة الى الجزائر أنها كانت مبرمجة في نطاق الحوار مع بلدان المغرب العربي والساحل الأفريقي "لكن لا احد عبر عن رضاه لتزامنها مع الحملة الانتخابية ويمكن أن تعتبر تدخلا ولمراقبة صحة الرئيس عن قرب لكن لا أظنها زيارة تزكية للعهدة الرابعة" يؤكد بن واري الوزير السابق في حكومة حمروش.

محمد.أ

من نفس القسم الوطن