الوطن

بن بادة يكشف عن مساعي مصالحه لإنجاز شبكة من الأسواق المغطاة

قال إن الخطوة تندرج ضمن عصرنة القطاع

 

كشف وزير التجارة مصطفى بن بادة عن مساعي مصالح وزارته لإنجاز شبكة من الأسواق المغطاة ستكون موزعة عبر 48 ولاية، وذلك بهدف عصرنة قطاع التجارة الذي يشرف عليه.

وأكد بن بادة أمس على هامش الزيارة التفقدية التي قادته لولاية البيض، أن هذا البرنامج سيساهم بشكل كبير في امتصاص البطالة. وأبرز المتحدث، أن أهمية هذه المرافق التجارية التي استحدثتها الدولة عبر التراب الوطني والتي تندرج في إطار عصرنة القطاع والقضاء على التجارة الموازية وتعزز جهود الدولة في مجال امتصاص البطالة.

حيث سمحت هذه الخطوة التي تم الشروع في تطبيقها عبر عدد من ولايات الوطن، سمحت باستقطاب عدد هام من الشباب الذي كان يمارس النشاط التجاري بصفة غير منظمة حيث وفرت له الآن كافة الإمكانيات ليزاول ممارسة التجارة في ظروف أفضل وبشكل مستدام، ودعا المتحدث في السياق ذاته، القطاع الخاص إلى الاستثمار في مجال الهياكل التجارية سواء تلك الخاصة بتجارة الجملة أو التجزئة لافتا في هذا الإطار إلى أن الدولة توفر كل التسهيلات للاستثمار في هذا المجال. وأكد بن بادة، في لقاء جمعه بإطارات قطاعه أن الدولة تتبنى إستراتيجية عصرنة القطاع ومستعدة لتوفير جميع الإمكانيات المادية مما يتوجب أيضا تضافر الجهود من الجميع لتنمية القطاع وتطويره.

خولة. ب

من نفس القسم الوطن