الوطن

نقابة "السانتيو" تهدد باللجوء إلى منظمة العمل الدولية

بعد عرقلة وزارة التشغيل نشاطها النقابي

 

نوال. س

هددت النقابة الوطنية لعمال التربية "سانتيو" باللجوء إلى منظمة العمل الدولية، في حال استمرار وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في عرقلة النشاط النقابي للجناح الشرعي، حسبما أكد عليه رئيس المجلس الوطني للنقابة محمد بن النوي.

وأضاف بن النوي أمس خلال أشغال الندوة الصحفية المنعقدة بمقر النقابة بإكمالية العقيد علي ملاح 02 مكرر بأول ماي بالجزائر العاصمة أن وزارة العمل تواصل عرقلة النشاط النقابي "رغم الأحكام القضائية والنهائية التي فصلت في شرعية النقابة الحالية"، مشيرا إلى أنهم راسلوا في عديد المرات الوزارة من اجل مقابلة الوزير محمد بن مرادي كما تم إرسال ملف كامل لقضيتهم إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل.

وفي هذا الشأن أكد بأن النقابة ستعطي مهلة لوزارة العمل مدتها أسبوع ابتداء من أمس من اجل انتظار الرد بخصوص الشروع في نشاطها النقابي، "وفي حال لم تستجب للطلب فسيتم اللجوء إلى المنظمات الدولية"، حيث قال بن النوي "نحن لم نرد تدويل القضية إلا أن الوزارة أرغمتنا على ذلك"، معربا عن ثقته الكاملة في المنظمة الدولية التي قال إنها سترد على شكواهم.

من جهة أخرى تبرأت السانتيو من الإضراب الذي أعلن عنه "الجناح غير الشرعي"، وقال في هذا الخصوص رئيس المجلس الوطني "نحن نتبرأ من الإضراب لأننا كنقابة شرعية لم نعلن عنه والجناح غير الشرعي ليس لديه الحق في الحديث عن الحركات الاحتجاجية". 

على صعيد آخر انتقد ذات المتحدث بعض وسائل الإعلام الذين قاموا بإعطاء "معلومات مغلوطة للرأي العام بخصوص المجلس الوطني المنعقد يوم 22 مارس المنصرم".

من نفس القسم الوطن