الوطن

وزير الأشغال العمومية يدشن نفقا بالقرب من جامعة الحقوق الجديدة بسعيد حمدين.

إطلاق عدة مشاريع متعلقة بالطرقات بالعاصمة

 

أشرف وزير الأشغال العمومية، فاروق شيعلي، على إطلاق مشاريع كبرى لأشغال تهيئة الطرقات وقام بزيارة تفقدية لعدة مشاريع متعلقة بإنجاز طرقات بالعاصمة، وكذا تدشين نفق بالقرب من جامعة الحقوق الجديدة بسعيد حمدين.

 وفي نفس السياق، قام الوزير رفقة والي الجزائر على إطلاق أشغال إنجاز شارع بالرياح الكبرى، الذي سيسمح بربط الطريق الوطني رقم 36 بالطريق الولائي 142 وتخفيف الضغط على عدة أحياء جديدة منجزة، في إطار الترقية العقارية للرياح الكبرى الواقعة بين بلديات دالي ابراهيم، الشراقة وولاد فايت. 

وكشف شيعلي أنه سيتم تسليم مشروع هذا الطريق المزدوج والممتد على طول 2 كلم في أجل اقصاه 21 شهرا، بتكلفة بلغت 6،443 مليون دج، وتم إطلاق أشغال إنجاز الطريق الاجتنابي لمطار هواري بومدين الدولي الرابط بين الطريق السيار الأول والطريق السيار الثاني بجنوب العاصمة، ويتطلب الطريق الاجتنابي الذي سيمتد على طول 3،7 كلم إنجاز خمس محولات ومنشأتين فنيتين في أجل 24 شهرا بتكلفة إجمالية تقدر بـ 815،2 مليار دج.

واطلع الوزير على مشروع إنجاز شبكة طرقات تتكون من 11 مشروعا كبيرا، وطرقات سريعة تربط بين الطريق السيار الأول والطريق السيار الثاني بجنوب الجزائر العاصمة، من خلال ازدواجية الطريق بين الهراوة واولاد موسى، والتي بلغت تقدم الأشغال فيه 80 بالمائة، وعين طاية-خرايسية بنسبة 75 بالمائة وبرج البحري-الحميز 83 بالمائة إضافة إلى إنجاز الطريق المركزي لواد اوشايح الرابط بين الطريق الوطني رقم 38 وبن غازي ببراقي 30بالمائة.

وعبر شيعلي عن ارتياحه لتقدم أشغال إنجاز هذه المشاريع، والتي ستساهم في فك العزلة عن الأحياء وتسهيل حركة المرور على مستوى الطرقات الكبرى، وتخفيف الضغط على مستوى منطقة التوسع السياحي لسيدي فرج وشاطئ النخيل الذي يتضمن ازدواجية الطريق الوطني رقم 11 و41 وتمديد الطريق السيار الأول جنوبا إلى غاية الطريق الوطني رقم 11.

إيمان خيار

من نفس القسم الوطن