الوطن

تكتل الجزائر الخضراء يحذر من أن تكون زيارة كيري ابتزازا للجزائر

لقدومه في عز الحملة الانتخابية

 

نوال. س

حذرت الكتلة البرلمانية لتكتل الجزائر الخضراء من تبعات الزيارة المرتقبة لكاتب الدولة للشؤون الخارجية الأمريكي جون كيري، إلى الجزائر في عز الحملة الانتخابية.

واستغربت الكتلة في بيان لها من توقيت هذه الزيارة، منبهة من خطورة أن تكون هذه الزيارة لابتزاز الدولة الجزائرية، خاصّة في ظل –ما وصفته- بالضعف والحالة المترهّلة غير المسبوقة للسلطة، والوضع المأساوي لأصحاب العهدة الرّابعة والتي تقتضي مصالحهم تقديم المزيد من التّنازلات من أجل بقائهم واستمراريتهم.

وأفاد البيان أن تكتل الجزائر الخضراء يتابع باهتمام زيارة كاتب الدّولة للشّؤون الخارجية الأمريكي جون كيري للجزائر، معتبرة أن العلاقات بين البلدين في ظلّ الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة أمر عادي وطبيعي.

وأشارت الكتلة إلى حساسية تزامن هذه الزيارة -مباشرة- بعد عودته من الأراضي المحتلّة، مبدية خشيتها من أن تكون الجزائر ضمن أجندتها، من خلال استدراجها إلى مربّع التطبيع وخانة الاستسلام العربي، خاصة في ظلّ الانحياز الأمريكي المفضوح للكيان الصهيوني.

ونبّه بيان كتلة الجزائر الخضراء من خطورة توظيف السلطة ومرشّحها لهذه الزيارة كجرعةٍ ودعمٍ له، ممّا يعمّق الطّعن في مصداقية هذه الانتخابات .

وأكّد التكتل الأخضر أن هذه الزّيارة ستسقط الأقنعة على مَن يحتمي بالخارج ويستجدي الدعم الأجنبي، على خلاف ما تتّهم به السلطة غيرها، في ظلّ بعض المغالطات التي تربط الأمن والاستقرار بضرورة استمرار هذه الزّمرة في الحكم.


من نفس القسم الوطن