الوطن

الشعب محقور وعليه استرجاع حقوقه بالصندوق والانتخابات

علي بن فليس نية التلفزيون العمومي ويؤكد من المسيلة

 

دعا المترشح الحر علي بن فليس أمس من ولاية المسيلة الشعب الجزائري إلى النهوض  واسترجاع  حقوقه المهضومة سلميا وعن طرق الصندوق  والتخلص من سياسية الجهوية والمحسوبية والولاء ، ، كما ندد بن فليس بتعليمات ادارة التلفزيون العمومي والقاضية بتقزيم نشاط حملته الانتخابية وهو عمل اعلامي غير مهني لخدمة مترشح ما في اشارة منه الى المرشح عبد العزيز بوتفليقة .

يواصل المترشح الحر علي بن فليس تمرير رسائله لاسيما ماتعلق بالمضايقات التي يتعرض لها هو وأنصاره حيث ندد في هذا السياق أمس في تجمع شعبي حضره الألاف من أنصاره بالمركب الأولمبي لولاية المسيلة  بالأوامر التي منحته إدارة التلفزيون العمومي للصحافيين المكلفين بتغطية نشاطات مديرية حملته الانتخابية  والقاضية بتقزيم  عدد الحضور إلى نشاط حملته الانتخابية .

وطالب علي بن فليس الشعب الجزائري إلى النهوض بطريقة سليمة والانعتاق من الاستبداد واسترجاع الحقوق المهضومة والتخلص من الاستبداد ولن يكون ذلك حسب المترشح علي بن فليس الا بالصندوق الشفاف والانصياع لرغبة الشعب وإرادته في التغير السلمي ، وجدد السيد بن فليس تحذيره من التزوير يوم 17 أفريل القادم مؤكدا وجود أطراف داخل السباق الرئاسي تخاف من عقاب الشعب وكلمته في الصندوق ، وامام هتافات " علي بن فليس رئيسا " كشف المتحدث أنه " عائد لا محالة لكن ليس بسياسية التزوير والمؤمرات والتلفيقات أو التزوير  وإنما بشرعية الصندوق"  .

وقال علي بن فليس في سياق تحذيره من تزوير خامس انتخابات رئاسية أن " جزائر 2014 ليست جزائر 2004 " سواء على الصعيد الوطني الداخلي أو الخارجي مضيفا أن " التزوير ان حصل لا يجب للشعب أن يسكت عنه لأن التزوير سيزيد من تعميق الأزمة الوطنية " ويرجع الجزائر الى الوراء ولا يحرر العدالة حسبه .

 وكان بن فليس في تجمع شعبي أكد أمس الأول  بالجلفة في ساعات متأخرة من أول أمس أن حل المعضلات التي تواجهها الجزائر يجب أن يكون بالتي هي أحسن وبالديمقراطية والحوار والتعددية السياسية  وكذا تطهير المجتمع المدني .

وانتقد المترشح ذاته  عجز السلطة عن ايجاد حلول لمعضلات وطنية في قطاعات الصحة والتربية ،وعبر أيضا عن  التزامه بترقية اللغة العربية وتطوير استعمالها في المجتمع الجزائري  وإعادة  النظر في التقسيم الإداري الساري المفعول لما له  من أهمية تنموية وإستراتجية  كما قال.

وجدد بن فليس من الجلفة شرحه لمشروع الدستور التوافقي الذي يعتبر حسبه  أولوية في برنامج التجديد الوطني  .

كما تعد بن فليس بوضع حكومة الكترونية لتسير الشأن العام بطريقة بسيطة وبعيدة عن البيروقراطية والمحسوبية كما قال

أنس ح 

من نفس القسم الوطن