الوطن

الوفاق يرفع الكاس تحت اهازيج "البطاطا 10الاف

شباب بلوزداد 1- وفاق سطيف 2

رفع وفاق سطيف كاس الجمهورية ، بعد تغلبه أمس على شباب بلوزداد في لقاء النهائي الذي احتضنه ملعب 5جويلية الاولمبي بحضور رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة الذي سلم الكاس لقائد وفاق سطيف دلهوم .
 
تتويج الوفاق لكاس الجزائر للمرة الثامنة كان مستحقا بالنظر لمجريات المباراة حيث سيطر رفقاء بلقايد على وقائع الشوط الاول ،وكانت البداية بقذفة قوية  مع عودية في الدقيقية 5 مرت جانبية ،ليرد عليه عمور بمخالفة في الدقيقة 15لكن دون تشكيل خطورة على مرمى الحارس بن حمو . وفي الدقيقة 22 كلل ضغط الوفاق بهدف السبق اثر مخالفة  حشود من بعد 35م خادعت الحارس البلوزدادي . هذا الهدف انعش المباراة اكثر وحاول عواد التصويب لكن الحارس بن حمو ابعد الخطر .وبحث الوفاق عن هدف ثاني يحسم به المباراة في مرحلتها الاولى عن طريق توزيعة بن موسى التي وجدت رأسية في الدقيقة 28 مرت فوق الاطار  . وانهى الشباب الشوط الاول بمحاولة ربيح في الدقيقة 41مرت جانبية .
الشوط الثاني شهد استفاق أشبال المدرب جمال مناد وكثفوا من محاولاتهم الهجومية لكن الحارس السطايفي بن حمو واصل التألق  بإبعاد الخطر وكاد مكحوت في عمل فردي تعجيل النتيجة بقدفة من خارج 18م ارتطمت بالقائم الايمن للحارس بن حمو ليرد عليه جابو مراوغا الدفاع لكن اوسرير انقذ الموقف في نهاية المطاف .وتواصلت الحملات الهجومية للشباب بحثا عن هدف التعادل حيث أبعد بن حمو قذفة ربيح في الدقيقة 66 بصعوبة ،ونفس اللاعب بكرة مقوسة في الدقيقة 70مرت فوق العارضة .وانتظر أنصار الشباب الدقيقة ،81خرباش يوزع والحارس بن حمو يتدخل بقبضة يديه لتجد ربيح الذي مرر ناحية عمور هذا الاخير وضع الكرة في الشباك معدلا النتيجة .
وحاول الوفاق العودة في الدقائق الاخيرة من زمن المباراة ورغم استفادته من مخالفة خطيرة في الدقيقة 84 الا أن قدفة بن موسى مرت فوق الاطار.
وبعد انتهاء الوقت الرسمي بالتعادل الايجابي ، دخل الوفاق بقوة وبعد محاولة خرباش من جانب الشباب في الدقيقة91،مارس اشبال المدرب غيغر ضغطا شديدا كلل بهدف ثاني في الدقيقة96عن طريق بن موسى بقذفة قوية في حدود منطقة 18م خادعت الجميع وسكنت شباك الحارس أوسرير.
رد البلوزداديون كان رسيعا عن طريق ربيح في الدقيقة 98بمخالفة مباشرة ابعدها بن حمو بصعوبة .وفي المرحلة الثانية من الوقت الاضافي لم تواصل الغط البلوزدادي في حين اعتمد الوفاق على الهجومات المعاكسة على غرار محاولة البديل ناجي في الدقيقة 106مرت جانبية وضيع اكساس فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة115حيث فقد توزانه وكان الحارس بن حمو أسرع منه . وكاد جابو يضيف الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة لكن أوسرير انقذ مرماه من هدف محقق.

من نفس القسم الوطن