الوطن

الندوة الوطنية أحسن مخرج للأزمة بالجزائر

جدّد دعمه لمقترح الأحزاب المعارضة جاب الله يؤكد:

 

جدد رئيس جبهة العدالة والتنمية الشيخ عبد الله جاب الله،أمس تمسكه بحل الندوة الوطنية المطروحة من قبل تنسيقية الأحزاب والشخصيات المقاطعة للانتخابات التي يشارك فيها رفقة بعض الأحزاب، مؤكدا في بيان له أن الندوة أحسن مخرج للوضع الحالي شريطة توفر الإرادة السياسية الحقيقية .

وقالت جبهة الحرية والعدالة في بيان صادر بعد اجتماع أعضائها، إن الندوة من شأنها بلورة مشروع سياسي يجنب البلاد مخاطر الانزلاق نحو الأسوأ، ويحقق للأمة آمالها في نظام حكم يتأسس على الاختيار الشعبي الحر القانوني والنـزيه، ويعلي من قيم المواطنة ويحفظ الحقوق والحريات، وينهض بشؤون الوطن في الأمن والعدالة والتنمية والحقوق في اطار القانون .

 وقال نفس البيان إن الاعتداء على المؤسسات في الجزائر يؤدي إلى العيش في إشكالية انفصال السلطة عن الشعب، فالشعب يشعر أن السلطة التي تحكم البلاد ليست سلطته، وأن المصالح التي تنظر فيها ليست مصالحه، وأن الفساد الإداري والظلم السياسي والاجتماعي والاقتصادي والاستهتار بمقدرات الشعب وحقه في الاختيار الحر والنـزيه بلغ حدا ينذر بانفجار شعبي على حد تعبير نص البيان .

وقالت إنه لا أمل في الخروج من هذا الواقع المر إلا بأن تتجند مختلف شرائح المجتمع وقواه الحية الرسمية والشعبية للتحاور الصادق والمسؤول حول مجمل الشروط الدستورية والقانونية .

 ودعت جبهة العدالة والتنمية سكان ولاية غرداية للحرص على إشاعة مظاهر الوحدة والتآخي ونبذ دواعي الفرقة والتشتت مع فتح المجال للعقلاء والفاعلين في المشهد الحالي للتحاور الصادق والمسؤول حول أنجع السبل لعودة الأمن والاستقرار.

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن