الوطن

كنت مهندس الوئام المدني وسأعمّق المصالحة الوطنية لطي الأزمة نهائيا وفتح صفحة بيضاء

المترشح الحر علي بن فليس يؤكد من قسنطينة

 

  أكد المترشح الحر للانتخابات الرئاسية علي بن فليس ليلة أول أمس ببلدية قسنطينة نيته في تعميق مسار المصالحة الوطنية لطي الأزمة التي تعيشها الجزائر منذ 25 سنة نهائيا، وفتح صفحة بيضاء وكذا لإصلاح أخطاء الدولة تجاه شعبها وإرجاع الحق لأصحابه. وأوضح بن فليس في هذا السياق أنه مهندس مشروع الوئام المدني لما كان رئيسا للحكومة في 2001، وكذا مشروع سكنات عدل. وندد فليس باستعمال وسائل الدولة والمال العام في الحملة الانتخابية الجارية منذ أسبوع لصالح مرشح معين، في اشارة منه إلى الرئيس المترشح عبد العزيز بوتفليقة.

وقال المرشح الحر للانتخابات الرئاسية القادمة علي بن فليس في لقاء حاشد بأنصاره بالخروب ولاية قسنطينة إنه تم معالجة الدولة في حل الازمة القائمة منذ 25 سنة بحلول ترقيعية قائمة على الاقصاء والتهميش، كما ندد بن فليس بتجاوزات وأخطاء الدولة في التكفل بالمأساة الوطنية، ويرى بن فليس أيضا أن الدولة لم تبق مكتوفة الأيادي تجاه الازمة الأمنية، التي عرفتها الجزائر بل اتخذت عددا من الاجراءات، منها قانون الرحمة للرئيس الأسبق اليامين زروال ثم قانون الوئام المدني، الذي قال عنه إنه مهندسه في سنة 2001 لما كان رئيسا للحكومة كما ذكر بمشروع المصالحة الوطنية. ولتصحيح هذه الاخطاء وإرجاع الحق لصاحبه وعد علي بن فليس في حال وصوله إلى قصر المرادية بتعميق مسار المصالحة الوطنية لطي نهائي صفحة الأزمة التي تعيشها الجزائر منذ 25 سنة، بمصالحة وطنية حقيقية كاملة. وأضاف علي بن فليس في هذا السياق أن تعميق المصالحة الوطنية يكون بفتح حوار وطني واسع مع كل الأحزاب السياسية وممثلي المجتمع المدني دون إقصاء أو تهميش أو ابعاد أي طرف، وتعهد في هذا السياق بعرض مشروع تعميق المصالحة الوطنية على الشعب لإبداء رأيه فيه من أجل وضع حل سياسي للأزمة الجزائرية بما يرضي كل الأطراف، ويوجه البلاد نحو مستقبل هادئ.

وانتقد بن فليس في هذا السياق ما أسماه عدم تحمل الدولة لمسؤولياتها وعدم اعترافها بأخطائها خلال الأزمة،  مبرزا أن تحمل الدولة لمسؤولياتها واعترافها بأخطائها يزيد من هيبتها ويقوي شرعية مؤسساتها. وندد بن فليس الذي يقوم بحملة انتخابية قوية في كل أرجاء الوطن اقحام وسائل الدولة. وخص بالذكر الدوائر الوزارية وكذا المال العام في الحملة الانتخابية لصالح مترشح معين، في اشارة منه إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يخوض سباق الرئاسية للعهدة الرابعة.

وفي الشق الاجتماعي توعد بن فليس من قسنطينة بالقضاء على الرشوة والمحسوبية ومكافحة البطالة وتحسين الصحة والمدرسة.  

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن