الوطن

الأساتذة المتعاقدون يحتجون أمام ملحقة وزارة التربية برويسو

يطالبون بالإدماج الفوري دون قيد أو شرط

 

 

نظمت أمس اللجنة الوطنية للأساتذة المتعاقدين المنضوية تحت لواء "سناباب" وقفة احتجاجية أمام ملحقة وزارة التربية برويسو، ،مطالبين بالإدماج الفوري في مناصب عمل قارة.

المحتجون، الذين تجمعوا صبيحة أمس أمام ملحقة وزارة التربية الوطنية برويسو، أكدوا أنهم يزاولون التدريس منذ سنوات دون ضمان أبسط الحقوق سواء تعلق الأمر بالراتب أو منحة الأداء ، معتبرين أن إدماج خريجي الجامعات مباشرة في سلك التعليم على حساب الأساتذة المتعاقدين بمثابة احتقار لهم.

ودعت اللجنة الوطنية للأساتذة المتعاقدين المنضوية تحت لواء "سناباب" ، إلى حركات احتجاجية دورية أسبوعية من أجل الضغط على الحكومة ووزارة التربية من أجل التدخل لإدماج كافة الأساتذة المتعاقدين في المناصب الشاغرة بدون قيد أو شرط على غرار ما تم في 2011 بعد اعتصام مفتوح أمام رئاسة الجمهورية.

وأعلن مكتب اللجنة الوطنية للأساتذة المتعاقدين الذي ينشط مع النقابة الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية "سناباب" أنهم عادوا إلى الاحتجاج بعدما أخلت الإدارة بكل وعودها التي قطعتها بتسوية وضعيتهم نهائيا.

وورد في بيان للجنة حصلت "الرائد" على نسخة منه، أنه "نظرا للظروف التي يعيش فيها الأساتذة المتعاقدون في مختلف ولايات الوطن من خلال تجاهل السلطات المعنية للمطالب المشروعة التي تم رفعها من خلال الاحتجاجات الوطنية المستمرة، رغم استيفائهم لكافة الشروط القانونية لتوظيفهم"، وكذا تجاهل وعدم تطبيق التعليمة الوزارية رقم 13/ و. أ. المؤرخة في 13/ 01/ 2013 الصادرة عن الوزير الأول عبد المالك سلال، التي اُستلمت من طرف الولاة في 26/ 01/ 2014 والتي بمقتضاها يجب أن تتم تسوية وضعية كل موظف مؤقت في إطار الوظيفة العمومية من خلال إدماجهم في مناصب دائمة، فإن اللجنة الوطنية للأساتذة المتعاقدين وبالتنسيق مع كافة ولايات الوطن تدعو إلى ضرورة الاستمرار في الاحتجاج إلى غاية تلبية كل المطالب المرفوعة.

وعن مطالب الأساتذة المتعاقدين، أضافت اللجنة، أنها تتعلق أساسا بإدماج كافة الأساتذة المتعاقدين في المناصب الشاغرة بدون قيد أو شرط، وتسريع إجراءات عملية الإدماج دون التلاعب في مناصب الأساتذة المتعاقدين في جميع الأطوار، إضافة إلى مطلب التثبيت في المنصب من أول يوم تم فيه إمضاء محضر التعيين، مع تجميد كافة مسابقات توظيف الأساتذة إلى حين إدماج كافة الأساتذة المتعاقدين في جميع الأطوار.

منى.ب

من نفس القسم الوطن