الوطن

عمال الميترو يواصلون إضرابهم لليوم الخامس على التوالي

متمسكين بالحركة الاحتجاجية إلى غاية تلبية مطالبهم

 

نوال. س

دخل احتجاج عمال الميترو يومه الخامس على التوالي متمسكين بإضرابهم إلى غاية استجابة السلطات لمطالبهم والمتمثلة في رفع الأجور.

وأكد عمال المتيرو أن الظروف التي يعملون فيها وأجورهم المتدنية على حد قولهم واضطهاد الشركة لهم دفعهم إلى القيام بالاحتجاج مؤكدين عدم الرجوع إلى الوراء إلى غاية تلبية مطالبهم المرفوعة، في اشارة إلى أن المفاوضات جارية لكن دون أي جديد يذكر يسجل لصالحهم.

كما أكد العمال في سياق حديثهم أنهم عازمون على المواصلة إلى غاية الخروج بحل يرضيهم ويزيح عنهم تعنت الإدارة واضطهادها لحقوقهم واشار عمال الميترو أن المفاوضات مع الشركة تتواصل إلى غاية حل المشاكل.

وتجدر الإشارة أن شركة سيترام تعمل على توفير خدمات الحد الأدنى وعدم شل حركة النقل بالميترو مع العلم أن مستعمليه يتنقلون فيه مجانا دون أي مراقبة أو دفع مستحقات الركوب.

يذكر أن عمال السكك الحديدية تمسكوا بقرار مواصلة إضرابهم الوطني المفتوح الذي شنه منذ يوم الاحد الماضي، حيث شلوا حركة القطارات بنسبة 100 بالمائة عبر كامل التراب الوطني، فرغم دعوات المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بعدول العمال عن الاضراب ومباشرة العمل، رفض المضربون الاستجابة، مصيرين على مواصلة حركتهم الاحتجاجية إلى غاية تلبية مطلبهم الوحيد المتمثل في المطالبة برفع الأجور مع أثر رجعي ومنها دفع مخلفات الأجور ابتداء من سنة 2010، مع المطالبة بتحديد تاريخ صب الزيادة الخاصة بـ36 شهرا.

من نفس القسم الوطن