الوطن

تواتي يدعو الشباب إلى المشاركة أكثر في الحياة السياسية

خلال جولة قام بها بقسنطينة

دعا امس رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية و المترشح لرئاسيات 17 أفريل المقبل  موسى تواتي بالخروب (ولاية قسنطينة) الشباب إلى المشاركة الحياة السياسية لإحداث تغيير في الجزائر.

وتوقف بالشارع الرئيسي للمدينة تواتي لاسيما بالمقاهي التي كانت تعج بالمواطنين في هذا اليوم الثاني من عطلة آخر الأسبوع. و خاطب رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية الشباب قائلا ان "المستقبل بين أيديكم شريطة أن تشاركوا أكثر في الحياة السياسية".

و قال تواتي لسكان الخروب الذين عبروا له عن انشغالاتهم و طموحاتهم بمناسبة نشاط جواري خلال اليوم السابع من الحملة الانتخابية للرئاسيات المقبلة ان "السياسة ليست حكرا على المسؤولين أو سياسيين آخرين و انما تعني الشباب و المواطنين البسطاء كذلك".

و أكد تواتي أن "الجبهة الوطنية الجزائرية تدعو إلى سياسة تساهمية لا تهمش أي جزء من المجتمع"  ملحا على أن الشبيبة "تبقى القاعدة التي يجب أن ترتكز عليها تنمية الوطن".

و خلال تحدثه إلى التجار و الشبان  جدد مترشح الجبهة الوطنية الجزائرية بأن "الشباب مطالب بتتبع كل ما يجري في الوطن و التثقف و فرض وجوده كقوة حية و قوة  اقتراح".

و دعا الشباب إلى فرض وجودهم و المشاركة في الحياة السياسية لأننا لم نعد ننتظر شيئا من الوعود الكاذبة للسلطات  معتبرا بأن منطقة قسنطينة معروفة بفطنتها الثقافية و الفكرية و وعيها.

و أضاف قائلا "سيتم احداث التغيير بفضل وعيكم" مخاطبا الشباب الذين دعاهم إلى "تقرير مصيرهم من خلال فرض المترشح الذي سيختارونه أي المترشح الذي يتمثل مسعاه في تهيئة المواطنين للتوجه نحو التغيير و إرساء العدالة و دولة قانون قوية".

و من جهة أخرى  حذر السيد تواتي الشبان الذين المنخدعين بوهم جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بسبب نقص معارفهم في مجال التسيير"  قائلا أنهم قد يضطرون إلى تسديد ديون ثقيلة.

و اعتبر تواتي أن جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و صيغ تشغيل الشباب الجديدة تعد "فخا" لإبعاد الشباب عن السياسة.

محمد.ا

 

من نفس القسم الوطن