الوطن

تواتي يتهم النظام بزرع الفتنة في الجنوب

دعا إلى التوجه للصناديق لقطع الطريق على المزورين

 

اتهم المرشح للرئاسيات المقبلة موسى تواتي ‘النظام الحالي‘ بخلق الفوضى والفتنة في مناطق معينة من الوطن، في إشارة منه للأحداث الأخيرة بغرداية، في الوقت الذي دعا المواطنين إلى التوجه لصناديق الاقتراع بقوة، لقطع الطريق على المزورين.

ودعا أمس رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي، في تجمع له أمام المسرح الجهوي عزالدين مجوبي بعنابة، الشعب الجزائري للذهاب بقوة إلى صناديق الاقتراع من أجل وضع حدّ للتزوير وقطع الطريق أمامهم، لأن الصندوق حسب تواتي هو الذي يصنع التغيير، ليضيف خلال نزوله للشارع أن النظام الحالي مسؤول على الفوضى وتدهور الاقتصاد الوطني وانتشار الفتنة في بعض المناطق الجزائرية.

من جهته قال تواتي في حال اعتلائه كرسي الرئاسة أنه سيركز على التغيير الجذري لعدة قطاعات منها التعليم مع إصلاح المنظومة التربوية والتي وصفها بالهشة، بسبب رداءة المستوى لتعليمي، وحسب ذات المتحدث فإن إدراج التكنولوجيا الإيجابية في التعليم الجزائري ستساعد على رفع التحدي ومن ثم تعزيز مستوى تلاميذ المدارس، أما عن الجامعة فذكر تواتي أنها القاعدة الأساسية لتفعيل الأرضية الخصبة للتشغيل مع تدعيم الكفاءة المهنية. 

وفي سياق متصل دعا تواتي المواطنين إلى التوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع، ومنح أصواتهم للبرنامج الذي يرون فيه صلاحا للبلاد، واختيار المرشح الذي من شأنه أن يقدم للجزائر إضافة ويعيد لها قوتها في المحافل الدولية، وذلك من خلال اختيار العناصر الكفأة في التشكيلة الحكومية الجديدة. 

ولم يغفل رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية للتطرق لمجال الفلاحة والذي يعتبره القطاع الأهم في صناعة التنمية المستدامة مع توفير مناصب شغل إضافية للبطالين، وحسب تواتي فإنه سيتم الاهتمام بالفلاحين وإعطاء ضمانات لهم من خلال توفير راتب محترم يفوق ذلك الذي يتقاضاه المهندس الزراعي في الجزائر.

منى. ب

من نفس القسم الوطن