الوطن

مدراء المتوسطات المشاركين بمسابقة مفتشين يطالبون بإيفاد لجان تحقيق

للتزوير الحاصل بالقوائم

 

طالب مديرو المتوسطات المشاركين في مسابقة توظيف مفتشي إدارة المتوسطات التي جرت بتاريخ 8 و9 ديسمبر الفارط بثانوية جمال الدين الأفغاني بالحراش بالجزائر العاصمة بفتح تحقيق وإيفاد لجنة تحقيق مستقلة للإطلاع على كل الخلفيات والملابسات والتزوير الحاصل أو إعادة المسابقة والحرص على الأوراق والامتحانات.

واستنكر هؤلاء الطريقة " غير القانونية التي زامنت المسابقة من بدايتها إلى نهايتها إلى النتائج المفاجئة وغير المتوقعة والتي شابتها عدة شبهات" مشيرين إلى أنهم بعد التأكد من نتيجة المسابقة قاموا بمراسلة كل المسؤولين حيث قامت إحدى الجهات بإرسال لجنة تحقيق وتم فتح تحقيق" لكن سرعان ما علمنا انه توقف دون سبب كما أننا لم نستدع لشرح على الأقل الظروف التي امتحنا فيها وكل الملابسات حتى نضع اللجنة في الصورة الصادقة".

وأضافوا أنهم وجهوا طعنا إلى كل الجهات المعنية بكل التفاصيل للتعبير عن رفضهم القاطع لظروف المسابقة والنتيجة التي تداولت بنجاح المدعوة " ا ص" مديرة متوسطة محمد بن العنابي التي أظهرت يوم المسابقة - يضيفون- ثقتها بالنجاح قبل النتائج " متحدية الجميع بولائها غير المشروط لمدير التربية لشرق العاصمة السابق خصوصا لتدعيمها والدليل على ذلك انه تجاهلنا واتجه نحوها فقط لتحيتها كما قام بتعيين "ع.ع" مفتش التعليم الابتدائي رئيسا لمركز الامتحان والكل يعرف ولاء هذا الأخير لمدير التربية وعلاته الحميمة به".

وأشار المدراء إلى أن الفائزة بالمسابقة قامت يوم الامتحان بإهانة زملائها " كما كانت متأكدة من نجاحها مسبقا لما قالت لهم بأنها ستأتي بعد أشهر كمفتشة لمحاسبتهم".

وأكدوا بأن الكل رفض هذه النتيجة دفاعا عن القيم التربوية وسمعة التربية معربين عن أسفهم للقضية التي قالوا أنها أصبحت قضية علاقات لا كفاءات بحيث أصبحت المسابقات محضرة على المقاس.

للإشارة توجه هؤلاء إلى مدير التربية الجديد لشرق الجزائر إلا أنه اخبرهم بان القضية ليست من مسؤوليته باعتبار المسابقة جرت في عهد المدير السابق. نوال.س


من نفس القسم الوطن