الوطن

عمال شركة الأمن والحماية لشركة سوناطراك في وقفة احتجاجية أمس بالعاصمة

بعد فصل 38 عاملا طالبوا بالزيادة في الأجور

 

عقد أمس حوالي 40 عاملا ينتمون لشركة الأمن والحماية التابعة لشركة لسوناطراك "2sp" تجمعا وطنيا أمام مقر المديرية العامة للشركة الكائن في الشراقة بالعاصمة، تنديدا بفصل 38 عاملا من مناصبهم، وهذا بعد مطالبتهم بالزيادة في الأجور ومجموعة من الحقوق الأخرى، هذا وهدّد العمال بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام. 

وأكد ممثل عن العمال، أن قرار الاحتجاج جاء بعد إقبال الشركة على فصل هؤلاء العمال مند يوم الخامس من مارس الفارط، وبرمجتهم للمرور في المجلس التأديبي، وهو الأمر الذي رفضه العمال بشدة لأن المرور بالمجلس التأديبي يتم في حالة انتهاك حرمة القانون، إلا أن هؤلاء لم يقوموا سوى بالمطالبة بتحصيل حقوقهم.

 وأوضح ممثل عن العمال أن الشركة استغلت خروج العمال في عطلة من منطلق أنهم يعملون بنظام المناوبة للقيام بفصلهم، ليتفاجأوا بعد عودتهم للعمل بهذا القرار التعسفي في حقهم حسبهم. وطالب العمال المتجمعون من المسؤول عن المؤسسة بإعادة إدماجهم في مناصبهم من دون المرور عبر المجلس التأديبي، مهددين باللجوء إلى إضراب مفتوح عن الطعام في حالة عدم تلبية مطلبهم بالإدماج النهائي. وبعد إعلان نتائج الاجتماع الذي جمع ممثلي العمال بمساعد مسير المؤسسة بغرض إيجاد حل يرضي ويناسب الطرفين، غير أن وعود ممثل المؤسسة بنقل انشغالاتهم والنظر فيها، يبدو أنه لم يقنع ممثلي العمال الذين صمموا على تنفيذ قرار الاحتجاج الوطني إلى غاية تلبية مطالبهم، وسبق لعمال هذه الشركة القيام بعديد الاحتجاجات.

إيمان خيار

من نفس القسم الوطن