الوطن

برنامج دراسي خاص أثناء العطلة الدراسية بغرداية

لاستدراك الدروس الضائعة

 

أكد رئيس المكتب الولائي لولاية غرداية بكوش قدور أمس أن المؤسسات التربوية والتعليمية المتواجدة في المناطق والبلديات التي تشهد استقرارا في الأوضاع الأمنية في غرداية، قد باشرت في وضع برنامج دراسي خاص أثناء العطلة الدراسية، لاستدراك وتعويض كافة الدروس الضائعة، مشيرا إلى أن المؤسسات التربوية الأخرى المتواجدة في قلب أحداث الفوضى بالمنطقة الدراسة فيها منقطعة تماما حتى قبل العطلة الدراسية.

من جهته، أكد المكلف بالإعلام للإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين"إينباف" مسعود العمراوي، أن تلاميذ ولاية غرداية في وضع محرج في معظم المؤسسات التربوية، إلا بعض المقاطعات أملا أن يعود الأمن والهدوء لكافة مناطقها.

كما أضاف مسعود العمراوي أنه وبعد الانقطاع الطويل للدراسة يصعب على التلاميذ التأقلم مع هذه الحال، وإعادة مباشرة العملية الدراسية كالسابق، فعلى مستشاري التوجيه والإرشاد أن يقوموا بالمعالجة النفسية والبيداغوجية لهم.

وفي السياق ذاته أكد المكلف بالإعلام للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين"إينباف" مسعود العمراوي أن كل أساتذة الولاية على أتم الاستعداد للعمل على استدراك كافة الدروس الضائعة خلال السنة الدراسية، لتجنيب حدوث سنة بيضاء، مشيرا إلى أنه وعلى حسب المعطيات التي تشير إلى عودة الأمن والاستقرار للأوضاع على مستوى ولاية غرداية ،فإن تلاميذ غرداية سيعودون إلى مقاعد الدراسة قريبا. وبالمقابل أضاف المكلف بالإعلام لنقابة المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني"كناباست" مسعود بوديبة، أن العديد من المدارس بمختلف ولايات الوطن باشرت عملية استدراك وتعويض الدروس الضائعة بالاتفاق مع التلاميذ، فقد برمجوا على حد قوله عملية التعويض في الأسبوع الأول من العطلة الدراسية، مؤكدا أن هناك رغبة غير مسبوقة للتلاميذ في الموازنة بين استدراك الدروس الضائعة والقيام بنشاطات تطبيقية.

كما أكد مسعود بوديبة أن الأساتذة المنضويين تحت لواء النقابة قد تجندوا لتعويض جل وكافة الدروس الضائعة وتدارك البرنامج الدراسي وفق تعليمات الوزارة، لتجنيب التلاميذ عتبة الدروس، مشيرا إلى أنه لا علاقة لقرار وزير التربية الوطنية عبد اللطيف بابا أحمد بإلغاء أو تأجيل الخصم من الأجور بعملية التعويض، باعتبار أن للأساتذة قناعة وضميرا مهنيا يلزمهم بتعويض الدروس ولو كان ذلك مجانا على حد قوله.

سعاد. ب

 

من نفس القسم الوطن