الوطن

"بوتفليقة أرجع للجزائر مكانتها في العالم وخاصة في افريقيا"

في أولى محطات الحملة الانتخابية سلال من أدرار :

 

وعد مدير حملة المرشح عبد العزيز بوتفليقة عبد المالك سلال، بأن برنامج مترشح رئاسيت 17 أفريل  2014 سيكون شاملا لكل القطاعات الحيوية المتواجدة بولاية أدرار، من خلال القضاء على مشكل السكن الهش وفتح مستشفيات وعيادات تلبي طلبات مواطني المنطقة الصحراوية. 

وصرح عبد المالك سلال، خلال التجمع الشعبي الذي قاده إلى ولاية أدرار، كمحطة أولى للحملة الانتخابية للمرشح عبد العزيز بوتفليقة ، وفي تجمع شعبي بوسط المدينة، قام سلال بالسير في أرجاء المدينة، أين استقبل من طرف السكان الذين توافدوا بكثرة إلى المركز الثقافي المتواجد بولاية أدرار.

كما كشف سلال عن برنامج المترشح عبد العزيز بوتفليقة، قائلا : "بوتفليقة أرجع للجزائر مكانتها في العالم وخاصة في قارة افريقيا"، و "أن الجزئر أصبحت قدوة للشعوب المجاورة التي تستشيرها بحسب خبرتها الطويلة لحل مشاكلها الداخلية" . ومن جهة أخرى، لمح عبد المالك سلال إلى أنه سيتم تعديل الدستور في حال فوز عبد العزيز بوتفليقة  بكرسي المرادية وذلك بإشراك جل الفئات الفعالة في المجتمع، مع اعطاء الحق الدستوري للأحزاب المعارضة لأجل ممارسة نشاطها السياسي في صورة ديمقراطية. كما وجه سلال، رسالة عبد العزيز بوتفليقة لسكان ولاية ادرار، التي مفادها أن هذا الاخير يحب منطقة أدرار وسكانها و يعول عليها كثيرا لكي تكون مفتاح الفوز بكرسي الرئاسة. ومن أهم المشاريع التي اقترحها عبد المالك سلال للولاية، توسيع مستشفى أدرار لكي يصبح مستشفى جامعي بالإضافة إلى مستشفى آخر للنساء والاطفال والتكفل النهائي بمشكل السكنات الهشة وعدة مشاريع أخرى تهتم بقطاع الطاقة والمناجم خاصة الموارد الطبيعية الهامة التي تزخر بها الولاية مثل البترول و الغاز ، إضافة الى مشاريع تمس فئة الشباب. للاشارة فقد حضر التجمع الشعبي ممثلي مديرية الحملة اضافة الى نورية حفصي واللاعب الجزائري المشهور رابح ماجر وحمراوي حبيب شوقي وشخصيات أخرى من ولاية أدرار .

إيمان خيار

من نفس القسم الوطن