الوطن

مجلس نقابة المحامين للجزائر يحافظ على نفس تشكيلته السابقة باستثناء أربعة منهم

سليني يتربع على المرتبة الأولى بـ 900 صوت

 

 حافظ مجلس نقابة المحامين على نفس تشكيلته القديمة باستثناء أربعة أعضاء جدد التحقوا بالنقابة، ويتعلق الأمر بكل من الأساتذة أرزقي عبلاوي وفاضل أحمد وخميس حمزة وأوشريف نبيل.

وانتهى قرابة خمسة آلاف محامٍ من منظمة المحامين للجزائر في وقت متأخر من ليلة أمس الأول من انتخاب 31 عضوا جديدا يكونون مجلس النقابة حسبما أفاد به أحد أعضاء مجلس النقابة الجديد الأستاذ شايب صادق الذي أوضح أن مجلس النقابة الجديد حافظ على نفس تشكيلته القديمة باستثناء أربعة أعضاء جدد التحقوا بالنقابة ويتعلق الأمر بكل من الأساتذة أرزقي عبلاوي وفاضل أحمد وخميس حمزة وأوشريف نبيل.

أما فيما يخص الأعضاء الذين لم ينجحوا في هذه الانتخابات والذين كانوا من بين تشكيلة مجلس النقابة المنتهية عهدته فيتعلق الأمر بكل من الأساتذة جميل شلغام والطاهر بوغابة وبخيتي حكيم وبن تومي محمد، وذكر نفس المصدر أن مجلس النقابة الجديد "سيختار خلال الأيام القليلة المقبلة نقيبه الجديد" وقال إن الجزائر هي البلد الوحيد في العالم التي يتم فيها انتخاب النقيب من قبل أعضاء مجلس النقابة (31 عضوا) في حين أن جميع الدول المتقدمة تمنح هذه الصلاحية للجمعية العامة للمحامين أي لجميع المحامين المكونين لمنظمة المحامين.

كما أضاف المتحدث بخصوص نتائج هذه الانتخابات أن النقيب السابق للمنظمة الأستاذ عبد المجيد سيليني فاز بالرتبة الأولى بـ 900 صوت يليه الأستاذ شايب صادق بـ 800 صوت، وقد بلغ عدد المترشحين 149 مترشحا حرا ناهيك عن ست (قوائم) أخرى تضم أعدادا متفاوتة من المحامين قد تصل إلى 31 مترشحا. ولضمان نزاهة وشفافية هذه الانتخابات تم تسخير "لجنة لمراقبة الانتخابات كان يترأسها نقيب سابق الأستاذ عابش وكذا الأستاذ ميلود براهيمي".

سعاد.ب

من نفس القسم الوطن